آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:07ص

أخبار وتقارير


وفد جنوبي يلتقي بمسؤولين في قنصليتي روسيا والصين بعدن ويسلمهم رسائل (نصها)

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 10:57 م بتوقيت عدن

وفد جنوبي يلتقي بمسؤولين في قنصليتي روسيا والصين بعدن ويسلمهم رسائل (نصها)
صورة من لقاء القنصل الصيني في عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال ائتلاف قوى الثورة الجنوبية أن وفد جنوبي التقى صباح الاربعاء، بمسؤولين في قنصليتي جمهورية الصين الشعبية  وجمهورية روسيا الاتحادية، وسلمهما رسائل يشرحون فيها حجم المعاناة التي وصل اليها شعب الجنوب.

 

والتقى وفد جنوبي ممثلا عن ائتلاف قوى الثورة الجنوبية واتحاد عام نقابات العمال بعدن، بقناصل جمهوريتي "روسيا الاتحادية والصين الشعبية"، وتباحثا معهم حول مستجدات المشهد السياسي الجنوبي.

 

وفي اللقاء تم تسليم القنصليين الصيني والروسي رسائل مشتركة من قبل الائتلاف واتحاد نقابات العمال مرفقة برسالة خاصة لمجلس الأمن الدولي طالبته بعقد جلسة طارئة استثنائية للوقوف مع خيار شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة.

 

وبعد التنسيق بين كلا من ائتلاف قوى الثورة الجنوبية والاتحاد العام لنقابات العمال بعدن، تم اختيار مندوبين للمشاركة في الوفد الذي التقي بقنصليي (الصين وروسيا)، حيث تم اختيار الناشط "خلدون شائف" نائب رئيس اتحاد نقابات العمال بعدن ممثل عن الاتحاد لتسليم الرسالة ووفد من الهيئة التأسيسية للائتلاف مكون من التالية اسمائهم (مازن جرجرة ومنى هيثم ومحمد مظفر العولقي والدكتور نجيب ابراهيم سلمان وادهم السعدي ومحمد عقيل نصيب ومنير صالح).

 

وقال مصدر مشارك في الوفد انهم سلموا القنصل الروسي والقنصل الصيني رسائل خاصة لرؤساء تلك الدول العظمى، مطالبين اياهم بإيصال رسالتهم لحكوماتهم وشعوبهم من أجل الوقوف الى جانب ابناء الشعب الجنوبي المناضل .

 

وكان الائتلاف واتحاد النقابات قد بعثوا بمذكرة لمجلس الامن الدولي، مطالبين فيها انصاف شعب الجنوب والوقوف مع خيار الشعب الجنوبي في حصوله على التحرير والاستقلال.

 

(نص الرسالة الموجهة للرئيس الصيني )

فخامة رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد /   شي جين بينغ       المحترم

تحية وبعد ،

ببالغ السعادة والامتنان لجمهورية الصين الشعبية ولشخصكم المبجل كرئيس لدولة تربطنا بها وشائج الصداقة التاريخية كشعب ودولة ووطن. فخامة الرئيس انتم تدركون ما يكنه شعب الجنوب لدولتكم وشعبكم من ود وحب واحترام وتقدير كونكم اثبتم وفاء سياسي ودعم لا محدود لشعبنا في اصعب الظروف حين كانت دولة الاستقلال الاولى لشعب الجنوب تعيش حصارا شبه دولي..

 

اليوم فخامة الرئيس شعب الجنوب يرزح تحت الة الظلم والقهر القبلي العشائري لنظام صنعاء بقوة الالة العسكرية والقمع الممنهج ونهب الثروات وسيطرة الفساد على مقدرات شعبنا.

 

ان شعب الجنوب اليوم يعتصم في جميع الساحات والميادين على طول وعرض الارض الجنوبية مطالبا دعمكم وموقفكم المعهود لاستعادة دولته وبسط سيادته على كامل ترابه الوطني ..

 

ان شعبنا يعاني الانتهاكات الانسانية وانتهاك القانون الدولي والتمييز العنصري الذي ترفضه المواثيق الدولية.

 

لقد رفض شعبنا الضيم والخنوع والاستعمار بكل اشكاله وخرج ثائرا ينشد الحرية والاستقلال واستعادة سيادته على ارضه وبناء دولته العادلة الحديثة التي تحترم حق الانسان والمواثيق والمعاهدات الدولية وليستعيد دوره الحضاري في اقامة علاقات متوازنة وحسن جوار يؤمن استقرارا دائما في المنطقة ويضمن المصالح المشتركة بين شعب الجنوب وشعب جمهورية الصين الشعبية ومصالحها الحيوية في بلادنا والمنطقة لهذه الغاية الكريمة السامية لازال شعبنا في الميادين والساحات معبرا عن اصراره وارادته الحرة في انتزاع حقة في الحرية والاستقلال مقاوما لكل انواع البطش والتنكيل منذ حرب صيف 1994التي شنت على شعب الجنوب خلال تلك السنوات لقد قرر شعبنا القيام بخطوة حضارية في اطار التصعيد

 

لاستمرار ثورته السلمية وهو معتصما بكل فئاته وشرائحه وقواه السياسية ومنظماته المدنية والنقابات العمالية والهيئات والتعبيرات الثقافية والاجتماعية والمهنية والشخصيات الاجتماعية المستقلة تحت شعار حق تقرير المصير المكفول في القانون والميثاق الدولي الذي يضمن لشعبنا الاستقلال والسيادة على كامل التراب الجنوبي الموثق والمعترف به بحدوده الدولية حتى 1990م .

 

من هذا المنطلق وشعورا بالمسئولية فان شعبنا يضعكم أمام واجباتكم و مسئولياتكم القانونية و الأممية والعربية و الإقليمية ويدعوكم كدولة عظمى وعضو دائم في مجلس الامن ان تقفوا بحزم من اجل شعب الجنوب الواقع تحت الاحتلال بالطلب الى عقد جلسة طارئة استثنائية لمناقشة الوضع في الجنوب وحماية شعبنا واسناد حقه في تقرير مصيره واستعادة دولته وسيادته على كامل ترابه الوطني وفق الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي..

 

كما ندعوكم الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتحميل النظام تبعات إقدامه على أي إجراء غير قانوني او انساني او استخدام القوة وادوات القمع جراء ما سيقدم عليه شعبنا من تصعيدا سلميا يستعيد فيه جزء من حقوقه في السيادة وادارة شئون مؤسساته المستقلة والتي ستشمل: 1. استعادة المؤسسات العامة الجنوبية التي تقع تحت سيطرة نظام الاحتلال. 2. طرد ادوات القمع التابع للنظام التي عانى منها شعبنا كثيرا وذهب ضحيته ابرياء من مواطني الجنوب. 3. استعادة مؤسسات الامن والجيش والمعسكرات الجنوبية التي اخلاها الاحتلال من ابناء الجنوب ليستحوذ على مقومات القوة في مواجهة الشعب الاعزل السلمي. 4. استبعاد جميع القيادات التابعة لنظام الاحتلال من كل المؤسسات الجنوبية السيادية والخدمية. 5. استعادة المرتفعات الاقتصادية الجنوبية الوقعة تحت الاستنزاف والنهب المنظم والممنهج من قبل ادوات نظام صنعاء ومتنفذيها في شبكة الفساد القبلي العشائري الاسري والعسكري. 6. السيطرة السلمية على منابع النفط الجنوبية ووقف استنزاف الثروة النفطية وعمل

 

الشركات حتى يكون لكم موقفا واضحا – جلي وحاسم فيما يتعلق بحق شعبنا المشروع في السيادة والدولة المستقلة. 7. اغلاق الحدود والمنافذ البرية مع دولة المحتل وفق حدود الدولة الجنوبية ماقبل 1990م. 8. سوف يكلف الشعب الجنوبي قواه السياسية في تنظيم و ادارة المؤسسات والمرتفعات عبر كفاءات متخصصة جنوبية ك أدارة مؤقتة ..حتى ينظر في الامر النهائي القانوني وعبركم كدولة صديقة دعم اقرار الحق واعلان الدولة الجنوبية كاملة السيادة على الارض والثروات. 9. يعول شعب الجنوب عليكم في تأييد خطواته التصعيدية واجراءاته الحاسمة وتقديم يد العون والمساعدة والدعم المباشر لهذا الحق القانوني الشرعي لشعب الجنوب عبر ممثليكم في جميع المجالس والهيئات ومنظمات الدولية. 10. سينتظر شعبنا مده بالخبرات والخبراء والمستشارين في الجوانب التي اشرنا اليها اذا ما ذهب شعبنا باتجاه انتزاع حقة واستعادة سيادته كونكم الدولة الأولى التي تساند حق شعبنا باستعادة دولته وسيادته.

 

فخامة الرئيس لم يترك امام شعبنا خيار اخر غير خيار النضال السلمي كخيار متاح حتى الان..

 

نأمل ان تكون دولتكم كما عهدناها نصيرا لنضال شعب الجنوب واحترام تضحياته وصيانة حقوقه من خلال تبنيكم المأمول مفاوضات جادة باشرافكم لحل المشكلة الجنوبية الشمالية باستعادة وضع الدولتين وفق ضوابط واتفاقات دولية تضمن وضع جديدا ملائما لعلاقات سياسية دولية مستقرة.

 

امام كل ما تقدم فانا نعلن للجميع ان شعب الجنوب سوف يقدم على خطوات إجرائية تصعيديه ستشمل كل الارض الجنوبية والمصالح الدولية العاملة فيها.. لذا نشهدكم على ذلك من اي خطوات قمعية او استفزازية لمسيرة شعب الجنوب السلمية قد يواجه بقوة وبوسائل غير سلمية ايضا يتحمل تبعاتها نظام صنعاء والموقف الدولي بكل مستوياته .