آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:31ص

مجتمع مدني


اختتام دورة توعوية حو المرتكزات الرئيسية الداعمة لبناء الدولة المدنية الحديثة بعدن

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 10:12 ص بتوقيت عدن

اختتام دورة توعوية حو المرتكزات الرئيسية الداعمة لبناء الدولة المدنية الحديثة بعدن
اختتام دورة توعوية حو المرتكزات الرئيسية الداعمة لبناء الدولة المدنية الحديثة بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

انهى 50 مشاركا ومشاركة من اعضاء منظمات المجتمع المدني واكاديميين وممثلي المكاتب التنفيذية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن اليوم الدورة التوعوية الخاصة بالمرتكزات الرئيسية الداعمة لبناء الدولة المدنية الحديثة والمساهمة المجتمعية التي نفذها المجلس المحلي بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي وبالتعاون مع اتحاد منظمات المجتمع المدني في محافظة عدن  .

 
وتناولت الدورة التي استمرت ثلاثة ايام مناقشة عدد من المحاور الرئيسية المتعلقة في كيفية بناء الدولة الحديثة وحل القضية الجنوبية ومعرفة اهم المقومات الاقتصادية والتنموية لإقليم عدن وأبرز ما يميزها من ثروات طبيعية موجودة على  مساحات واسعة في محافظة ابين ولحج والضالع في التاريخ وعلاقتها بالحضارة الانسانية بالاضافة الى اهم الحقوق والحريات وضماناتها المذكورة في مخرجات الحوار الوطني واهمية التنمية المستدامة والحكم الرشيد في بناء الدولة الحديثة .
 
وفي الاختتام اشار القائم باعمال المحافظ الامين العام للمجلس المحلي بعدن/ عبدالكريم شائف الى اهمية هذه الدورة التي تهدف الى توعية المجتمع باهمية المشاركة المجتمعية المسئولة في بناء الدولة الحديثة ومعرفة اسس الحكم الرشيد وبناء الدولة لمواجهة اهم الصعوبات والتحديات التي تمر بها البلاد .
 
واكد على ضرورة التكاتف وبذل الجهود اللازمة في مواجهة خطر الارهاب والمشروع المدمرالذي يسعى الى خلق صراعات مذهبية وطائفية بين افراد المجتمع من خلال تطوير واصلاح منظومة التعليم باعتباره من اهم القضايا التي ستساهم في خلق جيل واعي قادر على تطوير وتنمية المجتمع يواجه كافة الصعوبات  .
 
حضر الاختتام رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني بعدن / ماجد الشاجري  وعدد من ممثلي مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة .