آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:56م

أخبار المحافظات


الحصاد الإخباري اليومي لساحتي الاعتصام بعدن والمكلا ليوم الأربعاء

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 11:59 م بتوقيت عدن

الحصاد الإخباري اليومي لساحتي الاعتصام بعدن والمكلا ليوم الأربعاء

عدن/المكلا ((عدن الغد)) خاص:

منذ الصباح الباكر اضراب جزئي في عدد من المرافق والمؤسسات في عدن ودعوة لإضراب شامل غدا الخميس.
إلى جانب انضمام عدد من ضباط وجنود منتسبي شرطة السير..
كانت ابرز النشاط الثوري الجنوبي التي تنطلق من ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن والمنادي بالحرية والاستقلال عن الجمهورية العربية اليمنية(الشمال).

كانت البداية صباحا حين نفذ عمال وموظفي عدد من المؤسسات والمرافق في عدن اضراب جزئي استمر لثلاث ساعات من(8إلى11صباحا) وذلك في اطار العمل التصعيدي الذي تنفذه نقابة عمال الجنوب وشمل الاضراب المؤسسات والمرافق التالية:
ميناء الحاويات، وإدارة الموانئ، والمنطقة الحرة، والمطار، وصوامع الغلال، و الكهرباء، والمياة، ومحاكم الاستئناف، وشركة النفط بعدن.
وعلى اثر ذلك قامة قوات الامن المركزي التابعة للاحتلال اليمني بالاعتداء على العامل محمد مثنى قاسم اثناء رفعه لعلم الجنوب فوق مبنى شركة النفط.
وفي نفس السياق اعلن اتحاد عمال الجنوب ان يوم غدا سوف يكون اضراب شامل.
من جانب اخر نضم المخيم الطبي بساحة الاعتصام دورة تدريبية في الاسعاف الاولى تدرب فيها عدد من الاطباء المرابطون في ساحة الاعتصام.
ويأتي هذا العمل في اطار تطوير العمل الطبي الخدمي وتأهيله بحيث يكون الفريق الطبي جاهز للتعامل مع إي طارى.

من جانب اخر اعلن عدد من منتسبي شرطة السير(شرطة المرور) بعدن انضمامهم الى ساحة الاعتصام وتايدهم لمطالب المعتصمين وضم صوتهم إلى صوت شعب الجنوب المنادي بالحرية والاستقلال.

وفي سياق اخر وصل عصرا إلى ساحة الاعتصام عدد من قيادات التجمع الديمقراطي الجنوبي(تاج)التي كانت تقيم في المنفى وعادت إلى عدن ظهر اليوم لتؤكد انها عادت لكي تواصل نضالها مع الشعب الجنوبي حتى تحقيق اهدافه.
ويعتبر تجمع تاج من التجمعات التي كان يحضر عليها مزاولة العمل السياسي في الداخل.

وإلى ساحة الاعتصام وصلت قافلة غذائية وتمونية مقدمة من ابناء مدودة حضرموت القافلة التي حملت مواد غذائية وتموينية لساحة الاعتصام قطعة مسافة كبرى حيث استمرت في سيرها ثلاث عشر ساعة منذ انطلاقها من منطقة مدودة في حضرموت.

وفي المساء ووسط حضور جماهيري حاشد نضم مكتب الثقافة في عدن سهرة غنائية غنى فيها كوكبة من فناني عدن والجنوب من بينهم عوض أحمد ورامي نبيه وايهاب خليل والفنانة صابرين,وقدم الفنانون عدد من الاغاني الثورية التي اشعلت حماس الجماهير.


وفي المكلا الظلم والاستبداد ، والممارسات العنجهية لا يمكن لها أن تكون أحد أهم الأسباب التي تُفجر ثورات الشعوب ضد طواغيتها ، وهي أيضاً أحد أبرز الأدوات التي يستخدمها المُستعمرون كمحاولة منهم لقمع نضال الشعوب المُستعمرة التواقة بشغف إلى الحرية والاستقلال.

نبدأ حصادنا الإخباري اليومي لساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بالمكلا ليوم هذا الأربعاء الموافق 26/11/2014م، بقيام المعتصمين بالساحة بالتنديد بما ارتكبته القوات اليمنية المتمركزة في نقطة العلم من منع للزعيم حسن أحمد باعوم من الوصول إلى العاصمة السياسية لشعب الجنوب "عدن".

وقد أصدر المعتصمين في الساحة بياناً مشتركاً مع المجلس التنسيقي لقوى تحرير والاستقلال الجنوب بحضرموت، بياناً صحفياً ندد بالواقعة، محذرين من محاولات السلطات اليمنية لقمع وقهر إرادة الشعب الجنوبي الذين يستعدون للاحتشاد في ساحة عدن والمكلا يوم الثلاثين من نوفمبر الحالي. 

الساحة أيضاً كانت على موعد مع استمرار مسلسل الانضمامات للثورة، ودشن طلاب مجمع الهندسة والطب في جامعة حضرموت حركة الانضمامات هذا اليوم. حيث أحتشد العشرات من الطلاب في الساحة معلنين أنضمامهم إلى الثورة الجنوبية والاعتصام في الساحة حتى تحقيق أهداف الثورة الجنوبية المباركة. وهو ذات الأمر الذي قامت به الحركة الشبابية والطلابية فرع الجامعة.

وفي ذات السياق أعلنت اللجنة النقابية بكلية الآداب بجامعة حضرموت، عن أنضمامها اليوم الاربعاء إلى ساحة الاعتصام بالمكلا. وقالت اللجنة النقابية بالكلية أن انضمامها للثورة الشعبية الجنوبية، يأتي تنفيذاً لقرار الجمعية العمومية للنقابة والذي حصل على موافقة جماعية من قبل أعضاء الجمعية، الذين شددوا على أهمية دعم الثورة الجنوبية وإقامة الدولة الجنوبية على كامل التراب الوطني الجنوبي. 

كما شهدت الساحة استمرار عمليات التوعية اليومية، حيث أستضاف البرنامج اليومي (ضيف الساحة) الشيخ /عبدالله بن طرش، والذي قدم ندوة توعوية للشباب بعنوان ( القات .. أخطاره وأضراره)، تطرق من خلالها إلى الأضرار والكوارث الناتجة عن تعاطي نبات القات على الصعيد الاجتماعي والصحي للشباب. 

الداعية الإسلامي الشيخ / سالم بادقيق ، عضو الهيئة الشرعية الجنوبية ، ومدير دائرة العلاقات العامة لاتحاد النقابات العامة بحضرموت بدوره قام بإلقاء محاضرة إرشادية وتوعية للشباب حول حساسية المرحلة التي تمر بها الثورة الجنوبية والآمال الملقاة على عاتق شباب الثورة وأبطالها.

 

اللجنة الاعلامية: إعداد/ حيد يافع المحرمي.ومحمد اليزيدي