آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


شهود : توافد المئات من الصومال إلى ساحل بحري بمحافظة شبوة

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 12:07 م بتوقيت عدن

شهود : توافد المئات من الصومال إلى ساحل بحري بمحافظة شبوة

ميفعة ((عدن الغد)) خاص:

قال شهود عيان وسكان محليون ومسافرون ان المئات من الاشخاص من الجنسية الصومالية شوهدوا صباح يوم الخميس وهم ينزلون بشاطئ بحري بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة .

وقال مسافرون قدموا من المكلا في طريقهم إلى عدن لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف أنهم شاهدوا المئات من الاشخاص وغالبيتهم من الرجال يتجمعون بالقرب من ساحل البحر بمديرية ميفعة بشبوة عقب وصولهم على متن قوارب بحرية صغيرة من الصومال .

ويأتي وصول المئات من الصومال إلى شبوة يوم الخميس بعد أيام من تحذير اطلقته وزارة الداخلية اليمنية وحذرت فيه من هجمات محتملة قد تنفذها جماعة الشباب الصومالية على الاراضي اليمنية .

ويوم الاثنين طالبت وزارة ‫‏الداخلية اليمنية إدارات الأمن بالمحافظات الساحلية بتشديد إجراءات المراقبة  لمنع تسلل أي عناصر إرهابية للبلاد في أعقاب ورود معلومات عن اعتزام حركة 'الشباب الصومالية' بتفيذ عمليات إرهابية داخل اليمن، بحسب ما ذكرت في بيان.

 

وقال مركز الإعلام الأمني، التابع لوزارة الداخلية، إن 'قيادة الداخلية اليمنية وجّهت إدارات الأمن في محافظات المهرة وحضرموت 'شرق'، وشبوة، وأبين، ولحج، وعدن، وتعز' جنوب '، والحديدة، وحجة 'غرب'، وكذا مصلحة خفر السواحل بتشديد إجراءات المراقبة علي السواحل واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إلي الأراضي اليمنية'.

 

وأضاف المركز في بيان أن 'الوزارة شددت علي تكثيف الدوريات علي طول وعرض الساحل اليمني بالتعاون والتنسيق مع القوات البحرية والدفاع الساحلي لضبط أي عناصر أو تحركات مشبوهة'.