آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

مجتمع مدني


اختتام مشروع مشاركة المرأة في صياغة الدستور بإقليم تهامة

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 03:11 م بتوقيت عدن

اختتام مشروع مشاركة المرأة في صياغة الدستور بإقليم تهامة

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

تحت شعار " من أجل مشاركة حقيقية وفاعلة للمرأة في صناعة المستقبل" اختتم بمحافظة الحديدة مشروع مشاركة المرأة في صياغة الدستور بإقليم تهامة والذي نفذة شركاء المشروع منتدى الغد للثقافة والابداع (حجة) ومؤسسة بنات الحديدة والمقصد اليمني لحقوق الأنسان (المحويت) ومبادرة انماء للتنمية الثقافية والمجتمعية (ريمه) .

 

وفي ختام المشروع ألقيت عدد من الكلمات لكل من حيدرة الجحمة وهاشم العزعزي وكلاء محافظة الحديدة أشارت الى انه لابد من أشارك المرأة في كل المجالات وليس فقط صياغة الدستور وان المرأة تعتبر عضو فعال ومهم في بناء الدولة لابد من دعمها .

 

وشددت الكلمات على أهمية المشروع في توعية المرأة في إقليم تهامة بحقوقها الدستورية في ظل تهميش دور المرأة وغياب الوعي بسبب الأمية وانشغال المرأة بإدارة شئون الحياة اليومية نظراً لغياب الرجل وهجرته للعمل في دول الجوار.

 

من جانبها ألقت رئيس مؤسسة بنات الحديدة داليا قاسم فارع كلمة رحبت فيها وشكرت كل من سعى في انجاح المشروع ، داعيتا ان يكون هذا المشروع بداية للتشبيك والعمل المجتمعي في اطار الإقليم.

 

وتضمن برنامج الاختتام عرض التوصيات النهائية التي تم الخروج بها من جميع الحلقات النقاشية في المحافظات الأربع .

 

الجدير بالذكر ان المشروع الذي استهدف 900 مشارك ومشاركة من الناشطات والإعلاميين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني من محافظات إقليم تهامة (الحديدة، حجة، المحويت، ريمة) ، تم على ثلاث مراحل الاولى دورة تدريبية لمدة ثلاث أيام والمرحلة الثانية حلقات نقاشية نفذت في كل المحافظات المستهدفة ليتم بعدها المرحلة الأخيرة اللقاء الختامي و تكريم المشاركين في الدورة التدريبية والاشخاص الذين ساهموا في انجاح فعاليات المشروع.