آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

مجتمع مدني


اختتام البرنامج التدريبي للمهارات الاجتماعية لطالبات الخدمة الاجتماعية بكلية البنات جامعة حضرموت

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 04:20 م بتوقيت عدن

اختتام البرنامج التدريبي للمهارات الاجتماعية لطالبات الخدمة الاجتماعية بكلية البنات جامعة حضرموت
جانب من فعاليات البرنامج التدريبي بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت بمركز التطوير الاكاديمي الخميس 27 نوفمبر 2014م  فعاليات البرنامج التدريبي للمهارات الاجتماعية لطالبات قسم الخدمة الاجتماعية بكلية البنات جامعة حضرموت بمشاركة أكثر 100 طالبة استمر على مدى أسبوع كامل ويضم البرنامج خمس دورات تدريبية (مهارات الاتصال الفعال ـ مهارات التسويق الاجتماعي  ـ ادارة الازمات وحل المشكلات  ـ ادارة فريق العمل  ـ العمل التطوعي) .

 

وفي حفل الاختتام الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم أكد الأستاذ / ناصر سالم بلبحيث وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الساحل إلى هذه لها أهمية كبيرة بالمجتمع من خلال نشر ثقافة العمل التطوعي والمجتمعي للشباب والفتيات داعياً الطالبات لتحمل المسئولية والاسهام في نشر العمل التطوعي للقيام بدورهم في تنمية المجتمع والعمل على التكافل الاجتماعي بين الرجل والمرأة شاكراً مؤسسة العون للتنمية على دعما للجوانب التعليمية والصحية في محافظة حضرموت ورئاسة الجامعة على اهتمامها بتأهيل وتدريب طلابها .

 

من جانبه أشار الأستاذ : عبداللاه عبدالقادر بن عثمان رئيس البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية إلى أن هذا البرنامج يعتبر من البرامج الهامة والحيوية والتنموية التي تساهم في تنمية الباحثين الاجتماعيين وتنميتهم خاصة وان تخصص الخدمة الاجتماعية من التخصصان النادرة في حضرموت داعياً الطالبات إلى عكس كل ما تلقوه من مهارات عملية وتطبيقية للواقع بالمجتمعات المحلية للارتقاء بالتوعية المجتمعية بين أوساط الأسر بحضرموت .

 

من جهتها أشارت الدكتورة : نجاه أحمد بوسبعة عميدة كلية البنات بأن هذه حققت أهداف الطالبات من خلال تأهيلهن علمياً وبحثياً في هذا المجال شاكرة جهود مؤسسة العون للتنمية ورئاسة جامعة حضرموت على دعمهم للبرنامج للمرة الخامسة على التوالي بكلية البنات شاكرة مركز التطوير الاكاديمي على احتضان البرنامج لهذا العام .

 

كما قدمت الطالبة : خديجة النجار كلمة الطالبات المشاركات شكرت فيها جامعة حضرموت وكلية البنات ومؤسسة العون للتنمية على تقديمهم هذا

 

 البرنامج في مجال تخصصهن لتزويدهن بالمهارات العملية والتطبيقية في مجال الخدمة الاجتماعية التي يحتاجون لها بالمستقبل .

 

بعد ذلك قام وكيل المحافظ المساعد ومدير مركز التطوير الاكاديمي وعميدة كلية البنات بتكريم المشاركات وتسليمهن شهادات المشاركة كما تم تكريم المدربين للبرنامج بشهادات تقديرية.

 

حضر الحفل كلا : أ . د. عبدالله عيضة باحشوان مدير مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة د . فتحية محمد باحشوان نائبة عميد كلية البنات وعدد من الاساتذة والاكاديميين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

 

*من أشرف باجبير ـ تصوير علي بن دهري