آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:23م

مجتمع مدني


احتفال بتخرج الدفعة الثانية لمركز تدريب الشباب بعدن

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 04:33 م بتوقيت عدن

احتفال بتخرج الدفعة الثانية لمركز تدريب الشباب بعدن
صورة من مدينه عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

احتفلت منظمة صناع النهضة بمحافظة عدن بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين اليوم بتخرج الدفعة الثانية من مركز تدريب الشباب لـ150 شابا وشابة من محافظة أبين في أقسام التمديدات الكهربائية والبناء وصيانة الجوال والخياطة والكوافير ضمن مشروع باقة تعليم الشباب 2014م.

هدف المشروع الذي استمر ستة أشهر إلى تعزيز الحماية بين أوساط المجتمع ورفع الوعي المجتمعي بأهمية العمل التطوعي وتمكين الشباب من الالتحاق بسوق العمل وبناء قدراتهم المهنية في عدد من المجالات التي تسهم في تحسين مستواهم المعيشي .

وفي الاحتفال ألقيت كلمات للمدير التنفيذي لمنظمة صناع النهضة محمد السيد ومديرة مكتب المجلس النرويجي للاجئين بعدن الدكتورة اعتزاز يوسف ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ناظم الهضام ومدير مكتب الاعلام بمحافظة أبين ياسر باعزب .. أشارت في مجملها إلى أهمية المشروع في تأهيل جيل قادر على العمل لتحقيق تطلعاته وتلبية احتياجات المجتمع في مختلف المجالات والتخصصات المهنية.

وأوضح المتحدثون أن المشروع يأتي استجابة لاحتياجات الشباب المتضررين من الحروب والصراعات والتهجير في محافظة أبين .. مؤكدين أن منظمة صناع النهضة وشركاها والسلطة المحلية بمحافظة ابين تسعى إلى تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة التي تحتضن الشباب وتسهم في تطوير مهاراتهم بالمحافظة.

وفي ختام الحفل الذي حضره مستشار محافظة عدن الدكتور حسام الاكوع ورئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني بعدن ماجد الشاجري وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .