آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:53ص

أخبار وتقارير


رئيس الوزراء يناقش مع بعثة المانحين إعداد الإطار المشترك لدعم تنفيذ مخرجات الحوار

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 04:36 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يناقش مع بعثة المانحين إعداد الإطار المشترك لدعم تنفيذ مخرجات الحوار
رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح

صنعاء((عدن الغد)) سبأ نت :

ناقش رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح، اليوم مع البعثة المشتركة للمانحين برئاسة المدير القطري للبنك الدولي في اليمن وائل زقوت، الجوانب المتصلة باعداد الاطار المشترك لدعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

 وبحث اللقاء الاجراءات السريعة الموجهة لتنفيذ اولويات مخرجات الحوار الوطني وذلك ضمن ثلاثة محاور رئيسية واطار زمني يتراوح ما بين آني وعاجل الى قصير ومتوسط المدى يصل في اقصاه الى عامين.

 وتتمثل المحاور في بناء الدولة وتعزيز ادوار المؤسسات الحكومية الاساسية ووظائفها الى جانب المحور الخاص بتثبيت الامن والاستقرار والعدالة وسيادة القانون، اضافة الى محور التنمية الاقتصادية بالتركيز على مجالات التعافي والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وفي اللقاء ثمن الاخ رئيس الوزراء دور البنك الدولي في دعم الجهود الحكومية في المجالات التنموية والاقتصادية.. لافتا الى الدور المعول على شركاء اليمن في التنمية من الاشقاء والاصدقاء و المنظمات الدولية المانحة لمساندة جهود الحكومة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأشار بحاح الى الخطوات التي تم انجازها في اعداد البرنامج العام للحكومة، والعزم الجاد على تنفيذ البرنامج حتى يلمس المواطن انجازات على ارض الواقع.. مؤكدا ان ذلك لن يتحقق الا بشراكة قوية وفاعلة مع القوى السياسية والمكونات الشعبية والمجتمع الدولي والمانحين .

 من جانبه أشاد المدير القطري للبنك الدولي بالتعاون والدعم الكامل من الحكومة اليمنية.. مؤكدا ان البنك الدولي سيعمل جنبا الى جنب مع الحكومة من اجل انجاح مهامها ومساعدة الشعب اليمني على الخروج من الاوضاع الراهنة .. مستعرضا الاثار الإيجابية المتوقعة للإطار المشترك على مختلف الجوانب المتعلقة بأولويات الحكومة المتسقة مع مخرجات مؤتمر الحوار وأولوياته .

 حضر اللقاء وزراء المالية الدكتور محمد زمام والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي ووزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار عبدالله مطلق ونائب وزير المالية حسام الشرجبي.