آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-12:29ص

أخبار المحافظات


بحضور الزعيم حسن باعوم وأحياءاً ليوم الأسير الجنوبي .. أهالي شبوة يدعون للزحف صوب عدن

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 05:20 م بتوقيت عدن

بحضور الزعيم حسن باعوم وأحياءاً ليوم الأسير الجنوبي .. أهالي شبوة يدعون للزحف صوب عدن
الزعيم حسن باعوم أثناء تواجده في مهرجان يوم الأسير الجنوبي بشبوة

شبوة ((عدن الغد)) خاص:

شهد عاصمة محافظة شبوة عتق صباح يوم الخميس مسيرة جماهيرية حاشدة في يوم الأسير الجنوبي شهد فيها الحماس الثوري والحشد من جميع مديريات المحافظة الذين احتشدوا  صباحاً الى مكان الفعالية وبتواجد الزعيم حسن باعوم الذي منع من دخول عدن من قبل عناصر الجيش المرابطة بنقطة العلم بأبين ..

 

وتجمع الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي من الصباح الباكر  في ساحة الحرية  الذي اعتاد الحراك الجنوبي  الانطلاق  منها وطافت المسيرة شوارع  مدينة عتق مرددة الشعارات الثورية الجنوبية ورفعت صور الشهداء وشعارات  تدعو إلى التصعيد الثوري  والزحف إلى عدن ...

 

وحذر المشاركون في المسيرة عند مرورهم في شوارع المدينة أبناء شمال اليمن من البقاء في المحافظة والمغادرة صوب اراضيهم قبل يوم 30 نوفمبر حفاظاً على سلامتهم وإخلاء مسؤوليتهم في حالة حدوث أي شيء لهم من قبل أي أطراف أخرى .

 

وفي نهاية المسيرة بدء الحفل  الجماهيري والقيت كلمة مختصرة للقيادي في الحراك الجنوبي حسن باعوم  الذي دعا إلى مواصلة النضال والتصعيد الثوري، مؤكداً ان الدولة الجنوبية قادمة وان المرحلة تطلب الثبات والصبر  كما ترحم على الشهداء ..

 

واعلن القيادي في حراك  شبوة علي ثابت نيابة عن الجماهير المشاركة في المهرجان عن تضامنهم واستنكارهم لقيام قوات الجيش اليمني بمنع دخول  باعوم ومرافقيه الى إلى عدن  يوم الأربعاء ..

 

وقال ثابت :"إننا مستمرون  في  نضالنا حتى التحرير والاستقلال من نظام صنعاء ونرفض كل المشاريع الناقصة  التي لا تلبي تطلعات  شعبنا الجنوبي الصامد في ساحات النضال".

 

وشهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة عصيان مدني  شامل لليوم الثاني على التوالي تلبية لدعوة الحراك الجنوبي   في برنامج التصعيد الثوري الذي أعلنته قبل أيام .

 

 

*من مطيع الردفاني / تصوير : محمد باجمال