آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:42م

مجتمع مدني


في إطار الدعم المقدم من قبل المنظمة الدولية للهجرة لليمن.. مولدات كهربائية وإعادة تأهيل للمراكز الصحية بالخط الساحلي

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 05:37 م بتوقيت عدن

في إطار الدعم المقدم من قبل المنظمة الدولية للهجرة لليمن.. مولدات كهربائية وإعادة تأهيل  للمراكز  الصحية بالخط الساحلي

لحج ((عدن الغد)) خاص:

في ظل الجهد الإنساني  الدؤوب  الذي تضطلع به المنظمة  الدولية  للهجرة  في غوث ومساعدة  المهاجرين  القادمين  من القرن  الأفريقي  إلى  اليمن ، قامت  وتقوم  هذه المنظمة الدولية  بتقديم  العون  والمساعدة  لهؤلاء المهاجرين  الذين  تقطعت بهم  السبل  وأصبحوا  في   تشرد  وضياع .

 

وفي هذا السياق  قالت  الدكتورة"هدى  الذروي  مسئولة  الجانب الصحي بمكتب المنظمة بعدن  وقائدة  فريق  الغوث  والمساعدة  المنتشر على طول  الخط الساحلي  انه وفي إطار  الدعم  الذي  تقدمة  المنظمة  لليمن  فقد تم وضع  دراسة  لإعادة تأهيل  المراكز  الصحية والمستشفيات  التي تستقبل  الحالات  المرضية  للمهاجرين  على طول  الخط الساحلي  الممتد  من المخاء حتى خور  العميرة، وهذا الدعم قد شمل المحافظات في الناحية الجغرافية وهي  تعز ،عدن ،لحج.

 

وأضافت الدكتورة الذروي انه وفي  إطار ذلك  تم  تدشين  هذا الدعم  بتوفير  مولدات  كهربائية  للمركز الصحي بخور العميرة ، وكذا المركز  الصحي  برأس العارة والمركز الصحي  بمنطقة السقياء  ومستشفى ذباب .

 

وأعربت الدكتورة هدى عن جزيل شكرها وتقديرها  للجهود  الحكومية  المبذولة  لمساعدة  المهاجرين  من قبل  السلطات  المحلية  الأمنية  والعسكرية  المنتشرة  على  طول الخط،.

 

من جانبه  تقدم  مدير عام مديرية المضاربة ورأس العارة بلحج الأستاذ عبد ربه غانم المحولي  بالشكر  والتقدير  للمنظمة  الدولية  للهجرة  وللدكتورة  الذروي،  الذي قال  أن إدارتها  للجانب الصحي ولفريق المساعدة قد استفاد منه المهاجرين وعمل على  مساعدتنا كجهات  حكومية  للقيام  بواجبنا  الإنساني نحوهم  بل أن هذه الاستفادة  في الجانب  الصحي  قد شملت  المواطنين  القاطنين  في هذه المناطق  والذين  يرتادون  هذه  المستشفيات  والمراكز  الصحية.

 

*من " محمد المسيحي"