آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار المحافظات


موظفو وطلاب مؤسسة القرآن بصنعاء ينفذون وقفة احتجاجية احتجاجا على استيلاء الحوثي لمقراتها ونهب ممتلكاتها

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 06:03 م بتوقيت عدن

موظفو وطلاب مؤسسة القرآن بصنعاء ينفذون وقفة احتجاجية احتجاجا على استيلاء الحوثي لمقراتها ونهب ممتلكاتها

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

نفذ عشرات من موظفي  وطلاب مؤسسة القرآن الكريم بصنعاء وقفة احتجاجية أمام مكتب أمانة العاصمة صباح اليوم الخميس، احتجاجا على اقتحام مسلحو الحوثي مقر المؤسسة والاستيلاء على مبانيها ونهب كافة محتوياتها وممتلكاتها.

واستنكر المحتجون  لما اقدمت عليه جماعة الحوثي باقتحام المؤسسة في يوم 21 سبتمبر الماضي، بطريقة همجية بكل المقاييس، معتبرين في –بيان لهم- بأن هذا عدوان صارخ على مؤسسة تعليمية تشرف عليها الدولة وتنتهج في تعليمها على مبدأ الوسطية والاعتدال.

وقدرت المؤسسة إجمالي منهوباتها بأكثر من 100 مليون ريال يمني، حيث قامت بنهب الفرن الآلي مع جميع معداته وباصين حافلة كبيرة ووسط، ودينة ميستبشي مستأجرة من بعض الجهات والأفراد، وسيارة سوزوكي ومولد كهربائي سعة (k.w 60) ومعمل حاسوب تعليمي ممول من مؤسسة ام تي ان، واجهزة كمبيوترات وطابعات واجهزة السيرفر واثاث تابع للإدارة فضلا عن مواد غذائية واثاث سطن ومطبخ الطلاب.

وأبدت المؤسسة استغرابها الشديد من كل هذه الممارسات اللاأخلاقية وغير القانونية التي مارستها جماعة الحوثي ضدها دون أي وجه حق في ظل صمت الجهات الرسمية، معبرة عن أسفها الشديد لمماطلة قيادات الحوثي وتهربها لتسليم مقر المؤسسة واخراج المسلحين منها واعادة المنهوبات.

وناشدت المؤسسة رئيس الجمهورية والحكومة والنائب العام وامانة العاصمة ووزارة الداخلية وادارة امن العاصمة ومنظمات المجتمع المدني، بالعمل الجاد لرفع الحرمان عن أكثر من (80) من اسر العاملين الذي تسبب في تعطيل اعمالهم وعدم صرف مرتباتهم، وكذا توقيف (400) طالب من مختلف الجمهورية عن الدراسة.

وحملت المؤسسة قيادة الحوثي ما تعرضت له المؤسسة وما تتعرض له من اعتداء واستيلاء وسلب ونهب والمماطلة في التسليم وتعويضها عن كل الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها جراء الاقتحام،  مطالبة إياهم بسرعة تسليم المؤسسة واعادة كل ما نهبته واصلاح كل ما دمرته والاعتذار الرسمي للمؤسسة وتعويض كل من تضرر فيها من طلابها ومنتسبيها.