آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

مجتمع مدني


مؤسسة السجين الوطنية تفرج عن 35 سجينا معسرا بتكلفة 50 مليون ريال

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 06:26 م بتوقيت عدن

مؤسسة السجين الوطنية تفرج عن 35 سجينا معسرا بتكلفة 50 مليون ريال

صنعاء ((عدن الغد)) طارق الجعدي:

أفرجت مؤسسة السجين الوطنية اليوم الخميس عن 35 سجينا معسرا من السجن المركزي بصنعاء ومختلف محافظات الجمهورية.

وفي الحفل الذي أقامته المؤسسة في مصلحة التأهيل والاصلاح قال الشيخ توفيق الخامري رئيس المؤسسة أن المؤسسة تدشن اليوم مشروع مساعدة السجناء المعسرين وتفرج من خلاله عن 35 سجينا معسرا بتكلفة 50 مليون ريال.

وأشاد الخامري بدور رجال المال والاعمال الذين ساهموا في اطلاق المشروع منوها الى ضرورة تكاتف الجهود من اجل لفت نظر المجتمع إلى هذ الفئة المغلوبة.

إلى ذلك أوضح الشيخ يحيى الحباري رجل الاعمال المعروف ونائب رئيس المؤسسة أن المؤسسة قدمت جملة من المشاريع  خلال فترة عام من تأسيسها من ضمنها مشروع مساعدة السجناء المعسرين الذي أفرج من بداية الشروع وحتى اللحظة عن 48 سجينا معسرا.

وأكد الحباري على الجهات الرسمية ممثلة بالنيابة العامة والمحاكم ووزارة الداخلية إلى الارتقاء بالإصلاحيات المركزية وتطويرها حتى تصل الى المستوى الانساني المنشود.

من جهته قدم نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع شكره وتقديره لكل رجال المال والأعمال الذين قدموا الدعم والمساندة للمؤسسة ولجهودها الخيرة في مجال السجناء ومشاريع البنية التحتية للسجون والمشاريع التأهيلية والاصلاحية التي تقوم بها المؤسسة.

وتحدث المدير التنفيذي للمؤسسة فضل عبيد عن أهمية الشراكة  مع الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق الاهداف السامية التي تهدف المؤسسة للوصول اليها.

ودعا عبيد وسائل الاعلام إلى اطلاع الرأي العام والمجتمع المحلي بحقيقة الوضع الذي يعانيه نزلاء الاصلاحيات المركزية واصال قضيتهم الانسانية الى كل شرائح المجتمع من أجل الحد من الصورة الذهنية للسجناء لدى المجتمع.