آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

مجتمع مدني


اختتام فعاليات المبادرة التوعوية الخاصة بالنزاع " طلابنا رموز للسلام " بالجوف

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 08:56 م بتوقيت عدن

اختتام  فعاليات المبادرة التوعوية الخاصة بالنزاع " طلابنا رموز للسلام " بالجوف

الجوف ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت بالحزم مركز المحافظة فعاليات المبادرة التوعوية الخاصة بالنزاع والتي تنفذها جمعية رواد المستقبل للتنمية بالشراكة مع مؤسسة سد مارب للتنمية الاجتماعية .

 

وفي حفل الاختتام الذي اقيم بمدرسة الحزم الحجرية بالحزم اكد الاستاذ علي محمد حميد امين عام المجلس بالجوف علي اهميه اقامه مثل هذه الفعاليات التوعوية التي تخدم المحافظة وكون المحافظة  تعاني كثيرا منها المحافظة والتي كانت سببا في تأخر المحافظة تنمويا وثقافيا واجتماعيا ومثل هذه البرامج تخدم شريحة كبيرة من الطالبات والمعلمات وغيرهم من خلال الإذاعة المدرسية .

 

من جانب اخر اشارت المدربة فنه حسين الدرنة منسقة مبادرة اذاعات مدرسيه من اجل نشر السلام ضمن مشروع اقليم سبا اقليم بلا نزاعات والذي تنفذه جمعية رواد المستقبل للتنمية بالشراكة مع مؤسسة سد مارب للتنمية الاجتماعية انه تم تدريب عشر معلمات ومديرات المدارس المستهدفة وتم عمل ورشة  عمل لهؤلاء لمدة يوم واحد تم الخروج بمبادرة توعوية حول النزاع، حيث تم النزول الميداني الى مدرسة ال سعيد بالباطن .

 

وتم عمل توعية صباحية للطلاب والطالبات حول النزاع في الطابور الصباحي بحضور الاستاذ صالح المياح نائب مدير التربية والتعليم بالجوف الذي اكد علي تفعيل دور الإذاعة المدرسية في التعريف بالنزاع والحد منه.

 

وتم النزول الي مدرسة الروضة ال مكي بالحزم وتمت التوعية بحضور الاستاذ محمد صالح محسن يحي مدير عام التربية والتعليم بالجوف الذي اكد علي ضرورة اقامة مثل هذه البرامج التوعوية والهادفة الي نشر ثقافة نشر السلام ونبذ العنف وثمن القائمين علي مكتب التربية والتعليم بالجوف والامين العام بالجوف الاستاذ علي محمد حميد جهود الأستاذة والناشطة الاجتماعية فنه حسين الدرنه في جهودها الجبارة في اقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية الهادفة.

 

حضر الاستاذ مطهر الصراري وفيصل علي نائب رئيس جمعية رواد المستقبل للتنمية الريفية.

 

*من " فيصل الأسود"