آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:05م

أخبار المحافظات


مدرسة الشهيد الظليمي بالشعيب تحتفي بذكرى الاستقلال الأول بمهرجان طلابي حاشد

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 09:02 م بتوقيت عدن

مدرسة الشهيد الظليمي بالشعيب تحتفي بذكرى الاستقلال الأول بمهرجان طلابي حاشد
مدرسة الشهيد الظليمي بالشعيب تحتفي بذكرى الاستقلال الأول بمهرجان طلابي حاشد

الشعيب ((عدن الغد)) خاص:

نظمت مدرسة الشهيد محمد قاسم الظليمي الاساسية والثانوية بالشعيب مهرجان كرنفالي طلابي صباح اليوم الخميس احتفاءا بالذكرى السابعة والاربعين ليوم الاستقلال المجيد ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م .

وفي المهرجان الكرنفالي الذي بدأ بالقران الكريم تلاه ترديد النشيد الوطني الجنوبي المؤقت القيت عدد من الكلمات لادارة المدرسة ومجلس الاباء وطلاب المدرسة اكدت في مجملها على اهمية احياء هذه الذكرى لما لها من دلالات
واضحة على صمود الشعب الجنوبي بالسير على درب شهداء الجنوب في ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة والتي توجت بنيل حريته واستقلاله الاول يوم الثلاثين من نوفمبر المجيد ١٩٦٧م.

واكد المتحدثون على صمودهم الى جانب شعب الجنوب حتى نيل حريته واستقلاله من الاحتلال اليمني المفروض عليهم منذ ١٩٩٤م مشيدين بالانجازات التي حققتها ثورة الجنوب منذ انطلاقها في العام ٢٠٠٧ م .

مدير المدرسة اشاد في كلمته بنشاط الطلاب ووقوفهم الى جانب شعب الجنوب منذ انطلاق ثورته التحرية الثانية حيث اثبت الطلاب انهم رقما صعبا في تاريخ ثورة الشعب الجنوب ولازالوا يتقدمون الصفوف الاولى لهذه الثورة المباركة .

واشار الاستاذ اسعد مثنى بن مثنى في كلمته ان مدرسة الشهيد الظليمي كانت ظمن مدارس الشعيب والضالع ونالت شرف السبق في رفع علم الجنوب وترديد النشيد الجنوبي المؤقت بل انها سبقت دعوة النقابات التعليمية الى ذلك .

الطلاب اشاروا في كلماتهم الى اهمية الاحتفال بمثل هذه المناسبات التي تعزز الانتماء للوطن الجنوبي والهوية والتاريخ معتبرين ذلك دليل على الوعي الحضاري لثوار الجنوب تجاه قضيتهم وتاريخهم وثورتهم التحررية .

ودعا الطلاب ثوار الجنوب الى تنفيذ خطوات تصعيدة في هذه المرحلة الفارقة في مسيرة الثورة الجنوبية مؤكدين استعدادهم للوقوف في مقدمة الصفوف الى جانب ثوار الجنوب في عموم مدنه وقراه .

اعقب ذلك عدد من الفقرات التي قدمها طلاب وطالبات المدرسة توزعت بين المسرح القصائد الشعرية والاناشيد الثورية المعبرة عن المناسبة .

الطلاب رفعوا اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وعبارات تؤكد على تمسكهم بهدف التحرير والاستقلال مهما كلفهم من تضحيات كما كتبت عبارات بالمناسبة في ساحة المدرسة بلوحات بشرية للطلاب عبرت عن اعتزازهم بهذه المناسبة .

 

*من "علي عسكرالشعيبي"