آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


وزير التعليم الفني : الوزارة بصدد وضع إطار مرجعي للاعتماد الاكاديمي والمهني في المعاهد الفنية

الخميس - 27 نوفمبر 2014 - 09:22 م بتوقيت عدن

وزير التعليم الفني : الوزارة بصدد وضع إطار مرجعي للاعتماد الاكاديمي والمهني في المعاهد الفنية
وزير التعليم والتدريب المهني الدكتور عبد الرزاق الأشول

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

أكد وزير التعليم والتدريب المهني الدكتور عبد الرزاق الأشول أن الوزارة تعتزم وضع إطار مرجعي للاعتماد الأكاديمي والمهني في المعاهد الفنية والمهنية في عموم المحافظات.
 
وأشار الوزير لدى حضوره اليوم اختتام دورة التخطيط الاستراتيجي التي نظمتها على مدى ثلاثة أيام وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بصنعاء, إلى أن الاعتماد المهني سيتضمن الرؤية العامة والرسالة المراد تحقيقها والمهارات الفنية والمهنية المواكبة لمتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والمعايير المطلوبة لرفع مستوى المدخلات للحصول على افضل المخرجات .
 
ولفت إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي ودوره الريادي في رسم السياسات الإدارية والتشغيلية وتجسيد العمل التكاملي بروح الفريق الواحد في المعاهد الفنية وبما يكفل الارتقاء بنوعية الخدمات التي تقدمها المعاهد الفنية للطلاب والطالبات وتحسين نوعية المخرجات المهنية والتقنية.
 
من جانبه اشار القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الجودة والمعايير سعيد الخليدي إلى أن الدورة هدفت إلى تنمية قدرات 40 مشاركاً ومشاركة من العمداء والوكلاء التربويين بالمعاهد الفنية والمهنية من سبع محافظات بمفاهيم التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي والتدرب على صياغة رسائل المعاهد ورؤيتها العلمية .
 
ولفت إلى ان الدورة مكنت المتدربين من تطبيق ادوات التخطيط الاستراتيجي بطريقة منهجية وعملية والتعرف على كيفية وضع الاهداف والخطط الاستراتيجية وخطط العمل للمعاهد الفنية إضافة إلى تعريفهم على كيفية صياغة المحتوى والإجراءات ومؤشرات القياس في كل أولوية.
 
*من " أحمد العثماني"