آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:13م

أخبار وتقارير


قبائل البيضاء تطالب بوقف انتهاكات الحوثيين

الجمعة - 28 نوفمبر 2014 - 10:24 ص بتوقيت عدن

قبائل البيضاء تطالب بوقف انتهاكات الحوثيين
الحوثيون في رداع

صنعاء(عدن الغد)وكالات:

طالبت قبائل محافظة البيضاء، وسط اليمن، الخميس، بـ"إيقاف جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي وإيقاف عدوانها على المواطنين من أبناء قبائل قيفة رداع".

وفي اجتماعها الخميس بمدينة البيضاء، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، دعا بيان صادر عن مشايخ وأعيان المحافظة، "إلى انسحاب مسلحي جماعة الحوثي من كافة مناطق وقرى المحافظة"،  مؤكداً "دعم قبائل البيضاء ووقوفهم الكامل مع إخوانهم في قيفة رداع جراء الظلم والعدوان الواقع عليهم".

ودعا بيان القبائل الدولة إلى "بسط نفوذها الكامل على كل أرجاء الوطن"،  "رافضين أي طرف أن يحل محل الدولة بقوة السلاح"، مؤكدين "أن أبناء البيضاء سيؤمنون محافظتهم من أي عدوان أو تخريب".

وأشار البيان إلى "رفض الأعمال الإجرامية الممتثلة في اغتصاب الأرض وسفك الدماء، وتفجير المنازل، والاغتيالات للمسؤولين والشخصيات الاجتماعية، والاعتداء على أفراد المؤسسة العسكرية والأمنية والضرب بالطائرات للأبرياء، سواء كانت من قبل منظمات أو مليشيات أو جماعات او أفراد".

وسيطرت جماعة الحوثي،خلال الأيام الماضية، على مناطق واسعة في مدينتي "رداع" و"القريشية"، بعد معارك عنيفة خاضتها مع مسلحي القبائل وعناصر من تنظيم أنصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن، أدت لانسحاب القبائل للجبال وسيطرة الحوثيين على مناطقهم، ويخشى أبناء المناطق الأخرى من تمدد الحوثيين باتجاه مناطقهم بدعوى محاربة تنظيم القاعدة.