آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

مجتمع مدني


مجلس الثورة الجنوبية بمنطقة الفرط بمديرية القطن بحضرموت ينظم للقاء وندوه توعوية

الجمعة - 28 نوفمبر 2014 - 02:02 م بتوقيت عدن

مجلس الثورة الجنوبية بمنطقة الفرط بمديرية القطن بحضرموت ينظم للقاء وندوه توعوية
مجلس الثورة الجنوبية بمنطقة الفرط بمديرية القطن بحضرموت ينظم للقاء وندوه توعوية، تصوير: أمير بلعيش

وادي حضرموت ((عدن الغد)) مصطفى باصبيح:

احتفالاً بالذكر (47) لعيد الاستقلال (30) من نوفمبر المجيده واستعداداً للمشاركة في مليونية المكلا بساحة القرار قرارنا نظم مجلس الثوره الجنوبية السلمية وقطاع الشباب والطلاب (بمنطة الفرط) مساء يوم الخميس 27/ 11/2014م للقاء وندوه توعوية حاضر فيها عدد من قيادات الثوره الجنوبية السلمية بالمديرية .


بدأ اللقاء والندوة بآيات من الذكر الحكيم ثم القاء رئيس مجلس الثوره بمنطقة الفرط الاستاذ نبيل سالمين لرضي كلمة رحب من خلالها بالحاضرين ثم القيت قصيدة شعرية للأستاذ عادل جوبان الهبت حماس الحاضرين.

 
وبعد ذلك تحدث في الندوة القيادي في الثوره الجنوبية الاستاذ سالم خميس بن دهري حيث استهل كلمته بالتحية للمعتصمين في ساحات الشرف والنضال بالعاصمة عدن بساحة العروض والمكلا بساحة القرار قرارنا .


وبعدها تحدث عن المراحل المختلفة للثورة الجنوبية التي انتهجت النضال السلمي حيث صورها بثلاث مراحل وهي مرحلة التعريف بالقضية وبالحقوق والهوية الجنوبية , المطالبة بالحقوق المغتصبة من قبل المحتل اليمني , ومرحلة الحسم الثوري وانتزاع الحقوق .


ثم تحدث عن الألاعيب ومكر وكيد المحتل والالتفاف على القضية الجنوبية كما اشاد بصمود الشعب الجنوبي وتفانيه الذي اثبت صوابية نهجه .


كما تحدث عن نتائج مؤتمر الحوار الوطني اليمني التي وصلت بعد عناء الى طريق مسدود بعد الدخول الحوثي الى صنعاء .


ثم سرد عدد من الوقائع والتحركات التي تؤكد الى فشل الحوار اليمني .


وفي نهاية اللقاء والندوة قدمت الكثير من التساؤلات والطروحات من قبل الحاضرين تم الرد عليها من قبل قياده مجلس الثوره بالمديرية .