آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

أخبار عدن


الشيخ بن شعيب يكشف عن التصعيد الثوري بعد 30نوفمبر

الجمعة - 28 نوفمبر 2014 - 11:38 م بتوقيت عدن

الشيخ بن شعيب يكشف عن التصعيد الثوري بعد 30نوفمبر

عدن(عدن الغد)خاص:

في ندوة سياسية شهدتها ساحة الاعتصام الجنوبي بالعاصمة عدن استضيف فيها عددً من قيادات الحراك الجنوبي من بينهم رئيس اللجنة الاشرافية للاعتصام المفتوح " الشيخ حسين بن شعيب " .

ورئيس حلف قبائل شبوة الشيخ " عبدالعزيز الجفري " .

والقيادي" علي هيثم الغريب " .

والقيادي" علي باثوبان " .

وقدمتها الاخت سمية وبران..

 

كشف الشيخ بن شعيب عن شكل التصعيد الثوري الذي قال انه يبدأ بأسقاط المؤسسات المدنية سلميا وينتهي بإغلاق الحدود مع العربية اليمنية وبسط اليد الجنوبية على أرضها كما دعا اخواننا الجنوبيين في سلطة صنعاء من أمنيين وعسكريين للعودة الى الجنوب والوقوف مع مطالب شعبهم..

 

وكانت هناك ندوة سميت " ماذا بعد ثلاثين نوفمبر ؟ " شهدتها ساحة الاعتصام الجنوبي بعدن حيث قال الاستاذ علي هيثم الغريب وفي رده على سوال حول الصراع الدولي وتأثيره على الجنوب .

قال الغريب : ان الصراع الدولي هو صراع يقوم على المصالح وهو لا يقتصر على منطقة معينة ومثل ما هو هذا الصراع في المنطقة فهو لا يستثني الجنوب ونحن مع من يعترف بقضيتنا ويفعلها دوليا واقليميا ’ ونحن نتمنى من دول الجوار ان تدعمنا من خلال فتح ملفنا في الامم المتحدة .

 

رئيس حلف قبائل شبوة الشيخ "عبدالعزيز الجفري " في رده على الثأر وانتشاره في شبوة قال ان اساليب زرع الفتن قد زرعها المحتل في مناطقنا ونحن نعمل كحلف قبائل شبوة على تجفيف منابع هذا الثأر , ونرحب بدعوة الشيخ النقيب للصلح كما نرحب بكل الجهود التي تساعدنا في هذا العمل .

 

وقال الشيخ حسن بن الشعيب رئيس الهيئة الاشرافية لساحة الاعتصام عن التصعيد مابعد ثلاثين نوفمبر قال اولا نطلب من المعتصمين الهدوء وان يتركوا المقولة لا قيادة بعد اليوم بل على المعتصمين ان يضغطوا على القيادات حتى تتوحد في مجلس واحد .

 

واكد بن الشعيب ان هناك برنامج تصعيدي يبدء بأسقاط المؤسسات سلميا وتنتهي باغلاق الحدود مع العربية اليمنية وفرض السيطرة على الأراضي الجنوبية .

 

ودعا بن الشعيب جميع الجنوبيين الموجودين في سلطة نظام صنعاء بالعودة الى الجنوب والوقوف مع شعب الجنوب حتى التحرير والاستقلال .

 

ورد علي هيثم غريب على سؤال المقدمة " من هي المكونات التي تعرقل وحدة الصف الجنوبي"قال لا يوجد مكون معرقل ولكن هناك عدم توافق في كيفية طرح وحدة الصف.

 

علي باثواب في رده على سؤال المقدمة عن عدم وحدة الصف الجنوبي قال انا اقدر ظروف الجماهير وصبرهم وصمودهم ونحن نعمل بقدر المستطاع.

 

واضاف اعلموا ان الوضع حاليا فيما يخص بناء الدوله فان بناء الدولة لا يأتي الا بتعاون ودعم من الاقليم مقابل ان نحفظ على مصالحهم .

 

واكد ان اقامة الدولة يحتاج إلى تنسيق مع دول الجوار ونستبشر ببوادر ظهور هذا التنسيق في الوقت الراهن من خلال تناول وسائل الاعلام للقضية الجنوبية واستمرار الجماهير في الساحة يشكل ضغط على القيادات والاقليم.

 

وفي العودة الى رئيس حلف قبائل شبوة حول امكانية ان ينظم للشباب اذا ضلت القيادات الجنوبية في الاختلاف بينها قال اننا لسنا بصدد هذا الامر في هذا الوقت ولكن سوف نكون مع شعب الجنوب لأننا مع وطن ولسنا مع قيادات .

وتمنى الجفري ان تكلل جهود المؤتمر الجنوبي الجامع بالنجاح.

 

واشار الجفري ان الذين ينادون بتشكيل حكومة جنوبية في المقت الراهن يستبقون الاحداث لأننا في ثورة ولسنا في دوله حتى يتم تشكيل دوله فعلينا ان نرتقي بالمفهوم الراهن.

 

ودعا بن شعيب كل المكونات إلى تشكيل قيادة موحدة واكد انه سوف يسعى وبكل الطرق وعن طريق المؤتمر الجامع للوصول الى قيادة موحدة.

 

*من عدن فتاح المحرمي وعبدالسلام عارف