آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

مجتمع مدني


(45) امرأة يتدربن على الإنعاش الاقتصادي بأبين

الجمعة - 28 نوفمبر 2014 - 11:54 م بتوقيت عدن

(45) امرأة يتدربن على الإنعاش الاقتصادي بأبين
(45) امرأة يتدربن على الإنعاش الاقتصادي بأبين

أبين ((عدن الغد)) خاص:

أقامت جمعية الفردوس للمرة الثانية على التوالي ورشة عمل خاصة لتبادل الخبرات والمهارات لـ(45 ) امرأة  ضمن مشروع الإنعاش الاقتصادي والاجتماعي المتكامل لمكون الشباب بمحافظة أبين.

 

وهدفت الورشة إلى عرض التجارب الناجحة للمشاريع الاقتصادية المدرة للدخل ضمن برنامج الإغاثة الإسلامية والى مساعدة نساء أبين .

 

وقالت المهندسة سميرة عبدالله نصر رئيسة جمعية الفردوس أن التحديات التي تواجهها النساء في إخراج مشاريعهن لحيز الوجود كثيرة ومتعددة لكن بالإرادة والصبر والمثابرة تستطيع كل امرأة من تحقيق حلمها ،وتم التعارف بين الجهتين واستعرضت الفردوس بعض الأنشطة التي نفذتها خلال الفترات الماضية.

 

وأشارت إلى أن الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه محافظة أبين بعد الحرب وما خلفته من تدمير للبنى التحتية والمشاريع الخاصة  وفي إطار تنفيذ المبادرات التي تدعم النساء وتمكنهن من تنفيذ المشاريع الصغيرة المدرة للدخل واجتياز الأوضاع المعيشية الصعبة .

 

حضر الورشة الأستاذ احمد الواحدي منسق المشروع ومساعدي المشروع احمد الحكمي وايمن باحشوان وعدد من أعضاء جمعية الفردوس وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية ورحلة تعريفيه لنادي شركة مصفاة عدن .

 

*من خديجة الكاف