آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


تضمنت اغلاقا تاما للحدود مع الشمال ..مؤتمر صحفي للحراك الجنوبي يكشف تفاصيل يوم الـ 30 من نوفمبر

السبت - 29 نوفمبر 2014 - 11:13 ص بتوقيت عدن

تضمنت اغلاقا تاما للحدود مع الشمال ..مؤتمر صحفي للحراك الجنوبي يكشف تفاصيل يوم الـ 30 من نوفمبر
صورة للمؤتمر الصحفي الذي عقده الحراك الجنوبي بعدن يوم السبت -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

كشف الحراك الجنوبي يوم السبت عن تفاصيل فعالية الـ 30 من نوفمبر المقرر إقامتها في عدن ومحافظات جنوبية عدة في الذكرى الـ47 لاستقلال الجنوب عبر مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الاشرافية على مخيم الاعتصام بخور مكسر .

وعقدت رئاسة مخيم الاعتصام بخور مكسر يوم السبت مؤتمرا صحفيا بمشاركة عدد من وسائل الإعلام وكشفت فيه عن الخطة التصعيدية لفعالية الـ 30 من نوفمبر.

وقال رئيس  الهيئة الاشرافية ان الاحتجاجات التي ستشهدها عدن وعموم محافظات الجنوب في ذكرى الـ 30 من نوفمبر ستكون سلمية وسيكون مسرحها ساحة العروض بخورمكسر .

وقال "حسين بن شعيب" وهو رئيس الهيئة الاشرافية على المخيم في حديث للصحفيين بفندق ميركيور ان الثورة السلمية في الجنوب مستمرة وستتواصل موضحا بان اولى الخطوات التصعيدية التي سيتم اتخاذها منذ الـ 30 نوفمبر 2014  ستتمثل في اغلاق الحدود مع الشمال اغلاقا نهائيا لكنه لم يوضح فيما اذا كان هذا الاغلاق سيستمر ام لا.

وردا على سؤال فيما اذا كانت التصعيد الشعبي في عدن يوم الـ 30 نوفمبر سينتهي بالسيطرة على المؤسسات الحكومية قال  "بن شعيب" ان الاحتجاجات لن تتضمن دخول أي متظاهرين للمؤسسات الحكومية موضحا ان جميع المؤسسات الحكومية وعبر النقابات الخاصة بها اعلنت انضمامها إلى ساحة الاعتصامات بخور مكسر مشيرا في ذات السياق إلى ان إعلان النقابات انضمامها إلى الثورة السلمية الجنوبية كان كافيا لاعتبار هذه المؤسسات تحت سيطرة الحراك الجنوبي مؤكدا وجود تواصل دائم بين الهيئة الاشرافية وبين هذه النقابات.