آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

أخبار وتقارير


بن فريد يدعو للاحتشاد في 30 نوفمبر و رص الصفوف خلف هدف الشعب

السبت - 29 نوفمبر 2014 - 12:10 م بتوقيت عدن

بن فريد يدعو للاحتشاد في 30 نوفمبر و رص الصفوف خلف هدف الشعب
الشيخ صالح بن فريد متحدثا خلال مراسم تشييع الفقيد سعيد الشحتور ببلدة المحفد بابين 2013 - عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دعا الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع جماهير الشعب الجنوبي إلى الاحتشاد في ساحتي الاعتصام بمدينة عدن وحاضرة حضرموت المكلا في ذكرى الاستقلال 30 نوفمبر معتبراً أن أهمية هذه الذكرى من كونها تأتي وقد تمثلت إرادة أبناء الشعب في اعتصامهم المفتوح والذي بدأ في 14 اكتوبر الماضي تحت مطالب وطنية محددة سيعمل على إنفاذها بما يستطيع من إرادة أبنائه المتطلعين إلى التحرير والاستقلال ..

 

وأكد الشيخ صالح بن فريد أن المسؤولية التاريخية هي التي يجب أن يتحملها كل أبناء الجنوب في الوطن والمهاجر والمنافي، هذه المسؤولية التي من خلالها يجب على كل فرد أن يعمل في إطاره الوطني ملتزماً تجاه الوطن وما تقتضيه المرحلة من أهمية متجاوزين جميعاً كل المراحل الماضية التي حملت اجتهادات وتقديرات جانب بعضها الصواب ، وعلى ذلك فإن على كل أبناء الجنوب العمل بالتزام للتعجيل في استقلال الوطن .

 

ومضى الشيخ صالح بن فريد العولقي: إن المجتمعين في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع قد أنجزوا مراجعة كامل الوثائق المقدمة إلى اللجنة التحضيرية والتي عقدت آخر اجتماعاتها في العاصمة عدن في الثالث وعشرين من الشهر الجاري بروح وطنية عمت الجميع ، وقد اختتمت اللجنة أعمالها وأعلنت الانعقاد العام للمؤتمر الجنوبي الجامع في النصف الثاني من ديسمبر القادم.

 

 وأضاف: إننا في مرحلة نضال سلمي من أجل استعادة وطن، ولسنا في مرحلة دولة وصراع اتجاهات وأحزاب سياسية، وعلى الجميع الالتفاف حول هدف الشعب، وأن تتكامل الجهود، في هذا السبيل، وعدم إضاعة الوقت وتشتيت الشعب بطروحات تطيل أمد الوضع المرفوض في الجنوب المحتل.

 

ورحب الشيخ صالح بجميع القيادات الجنوبية العائدة إلى أرض الوطن مؤكداً على حاجة الجنوب لجميع أبنائه قياداتٍ وقواعدَ في هذه المرحلة الدقيقة من ثورة شعب الجنوب .

 

وفيما يلي نص التصريح كاملاً:

 

تصريح الشيخ صالح بن فريد العولقي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع بمناسبة 30 نوفمبر ندعو جماهير الشعب الجنوبي إلى الاحتشاد في ساحتي الاعتصام بالعاصمة السياسية عدن وحاضرة حضرموت المكلا في ذكرى الاستقلال 30 نوفمبر فهذه الذكرى لها أهمية من حيث كونها تأتي وقد تمثلت إرادة أبناء الشعب في اعتصامهم المفتوح والذي بدأ في 14 اكتوبر الماضي تحت مطالب وطنية محددة سيعمل على إنفاذها بما يستطيع من إرادة أبنائه المتطلعين إلى التحرير والاستقلال ..

إن المسؤولية التاريخية هي التي يجب أن يتحملها كل أبناء الجنوب العربي في الوطن والمهاجر والمنافي، هذه المسؤولية التي من خلالها يجب على كل فرد أن يعمل في إطاره الوطني ملتزماً تجاه الوطن وما تقتضيه المرحلة من أهمية متجاوزين جميعاً كل المراحل الماضية التي حملت اجتهادات وتقديرات جانب بعضها الصواب ، وعلى ذلك فإن على كل أبناء الوطن العمل بالتزام للتعجيل في استقلال الوطن .

إن المجتمعين في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع قد أنجزوا مراجعة كامل الوثائق المقدمة إلى اللجنة التحضيرية والتي عقدت آخر اجتماعاتها في العاصمة عدن في الثالث وعشرين من الشهر الجاري بروح وطنية عمت الجميع ، وأن اللجنة التحضيرية قد اختتمت أعمالها وأعلنت الانعقاد العام للمؤتمر الجنوبي الجامع في النصف الثاني من ديسمبر القادم.

إننا في مرحلة نضال سلمي من أجل استعادة وطن، ولسنا في مرحلة دولة وصراع اتجاهات وأحزاب سياسية، وعلى الجميع رص الصفوف خلف هدف الشعب، وأن تتكامل الجهود، في هذا السبيل، وعدم إضاعة الوقت وتشتيت الشعب بطروحات تطيل أمد الوضع المرفوض في الجنوب المحتل.

ويسعدنا أن نرحب بجميع القيادات الجنوبية العائدة إلى أرض الوطن الذي هو بحاجة لجميع أبنائه قياداتٍ وقواعدَ في هذه المرحلة الدقيقة من ثورة شعب الجنوب .