آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

مجتمع مدني


تعز تقيم يوم مفتوح بمناسبة اليوم العالمي للطفل بمشاركة ١٠٠طفل وطفلة من مختلف الشرائح المجتمعية

السبت - 29 نوفمبر 2014 - 12:12 م بتوقيت عدن

تعز تقيم يوم مفتوح بمناسبة اليوم العالمي للطفل بمشاركة ١٠٠طفل وطفلة من مختلف الشرائح  المجتمعية
تعز تقيم يوم مفتوح بمناسبة اليوم العالمي للطفل بمشاركة ١٠٠طفل وطفلة من مختلف الشرائح المجتمعية

تعز ((عدن الغد)) وفاء المطري:

نظمت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل اليوم بالشراكة مع منظمة رعاية الطفل بحديقة جاردن سيتي بتعز يوما مفتوحا لـ 100 طفل وطفلة من شرائح مجتمعية مختلفة بمناسبة اليوم العالمي للطفل .
 
وبالمناسبة أشار وكيل المحافظة عبد الله أمير إلى حقوق الأطفال في بلادنا وأهمية توفير حياة كريمة لهم تتوفر فيها كل أسباب العيش الأمن والحياة المستقرة ليعيشوا طفولتهم دون حرمان أو استغلال .

وأعتبر توفير هذه الحياة مسؤولية مجتمعية وفي المقدمة الدولة والسلطات المحلية ، مشيراً الى عدم استغلال براءة الطفولة لصالح الكبار في أعمال خطرة قد تودي بحياتهم سوا في النزاعات المسلحة أو في العمالة الرخيصة .

ولفت الى أن من واجب الجميع توفير حياة كريمة ومستقرة لجيل المستقبل ليعيشوا طفولة آمنة تعيد البسمة لكل المحرومين ولكل الذين يعيشون ظروف معيشية صعبة , مشيدا باليوم المفتوح وبوجود اطفال من مختلف الفئات المجتمعية بتعز .

من جانبها ذكرت منسقة هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالمحافظة فكرة محمود اهمية الاحتفاء بهذه الذكرى التي حملت شعار لكل الاطفال حق المشاركة حتى يصبح هذا اليوم فيه لفتة إنسانية من قبل المجتمع والمسئولين والحكومة وبالاخص ان الاطفال اليوم يستخدمهم البعض في المواجهات المسلحة ، واشادت بدور المشاركين في اليوم العالمي للطفل .

تخلل اليوم المفتوح الذي حضره ممثلين عن دور الرعاية الاجتماعية وجمعيات المعاقين وعدد من مديرات المدارس فقرات غنائية لعدد من الأطفال المشاركين و اسكتش قدمتها مجموعة من طلبة قسم الفنون بكلية الآداب بجامعة تعز ومرسم شارك فيه الاطفال برسم حقوقهم اضافة الى الالعاب الترفيهية ومعرض للرسوم .