آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-08:38م

أخبار وتقارير


الشيخ حسين بن شعيب يحذر أنصار الحوثي من التمدد للمحافظات الجنوبية

السبت - 29 نوفمبر 2014 - 08:12 م بتوقيت عدن

الشيخ حسين بن شعيب يحذر أنصار الحوثي من التمدد للمحافظات الجنوبية
بن شعيب متحدثا خلال مؤتمر صحافي في عدن يوم السبت - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

حذر الشيخ حسين بن شعيب رئيس هيئة الاشرافية للاعتصام بالعاصمة عدن في مؤتمر صحفي عقد بفندق ميركيور بخور مكسر من تمدد الحوثيون إلى المحافظات الجنوبية بانتقادات شديدة اللهجة لجماعة أنصار الحوثي لسعيها في التمدد والسيطرة على المحافظات الجنوبية مشيراً على حد وصفه بأن جماعة الحوثي بأنها حركة شيعية مرفوضة في السنة الشافعية بأوساط الجنوب باعتبارها تمدد ايراني في اليمن وهذا مرفوض تماماً.

وتشهد العاصمة عدن تحضيرات شعبية واسعة النطاق من قبل أبناء الجنوب للاحتفال بالعيد ال47 لاستقلال الجنوب من المستعمر البريطاني 1967 م

حيث يتزامن هذا الاحتفال بعودة قادة سياسيون إلى الجنوب لرص وترتيب البيت الجنوبي ولتوحيد القيادة وتمكين حامل سياسي موحد لشعب الجنوب .

كما تشهد ساحة الاعتصام بخور مكسر استعدادات كرنفالية شعبية بتوافد الآلاف من أبناء الجنوب لرسم صورة وملحمة ثورية يسطرها الأحرار بالساحات والميادين ، حيث يعتصم الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية منذ منتصف أكتوبر الماضي بساحة الاعتصام بخورمكسر للمطالبة باستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة .

والجدير بالذكر فإن قادة الحراك الجنوبي يتطلعون هذا العام بان يكون نقطة فاصلة لتحريك الوضع السياسي لما يمكنهم بتوحيد الصفوف واستعادة الدولة

 

*من إخلاص الكسادي