آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار وتقارير


الشيخ حسين محسن الرشيدي يدين الاعتداء الغاشم الذي تعرض له الجنوبيين من قبل قوات الأمن اليمنية

الإثنين - 01 ديسمبر 2014 - 06:31 م بتوقيت عدن

الشيخ حسين محسن الرشيدي يدين الاعتداء الغاشم الذي تعرض له الجنوبيين من قبل قوات الأمن اليمنية
الشيخ حسين محسن الرشيدي

((عدن الغد)) خاص:

أدان الشيخ حسين محسن الرشيدي الاعتداء الغاشم الذي أقدمت عليه قوات الأمن اليمني يوم الاحد على مسيرة للحراك الجنوبي، حيث أطلقت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع والغازات السامة على المسيرة السلمية إثناء مرورها في مدينة المعلا  يوم ذكرى 30 نوفمبر وسقط نتيجة هذا العمل الغادر شهيد وعشرات الجرحى من بين صفوف المتظاهرين العزل من السلاح والذين يحملون يافطات تطالب بالحرية وطرد التواجد الشمالي من أرض الجنوب .

 

وقال الشيخ حسين الرشيدي في تصريح أعلامي أن مثل هذه الأعمال لن تثني شعب الجنوب عن طريق الحرية وقد دأب نظام صنعاء على ممارستها منذ ان اجتاح الجنوب في حرب 94 وكانت نتيجة القمع والقتل مزيدا من الإصرار والعزيمة على المضي قدماً نحو الاستقلال .

 

وطالب الشيخ حسين الرشيدي مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي الضغط على نظام صنعاء لوقف هذه الجرائم والرحيل من الجنوب المحتل لتجنب مزيداً من الدماء ومساعدة شعب الجنوب العربي على أقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه .

 

كما وجه نداء إلى المنظمات الحقوقية المحلية والإقليمية القيام بواجبها  الإنساني في إطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين وتوفير الحماية بكل أنواعها للمتظاهرين السلميين بما يوازي ثورة الجنوب الحضارية السلمية.

 

كما حيا الرشيدي صمود أبناء الجنوب العربي من خلال تكاتفهم وتحملهم مشاق الصمود في ساحات الاعتصام .

 

واختتم تصريحه بالترحم على الشهداء الأبطال الذين سقطوا في ميادين النضال ليكتبوا بدمائهم الزكية تاريخ ومجد شعب أبى أن يعيش في تحت جبروت المحتل.