آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:28م

دولية وعالمية


ولي العهد السعودي يدشن طائرات تدريب عسكرية تعمل في جميع التشبهات القتالية

الثلاثاء - 16 ديسمبر 2014 - 10:31 م بتوقيت عدن

ولي العهد السعودي يدشن طائرات تدريب عسكرية تعمل في جميع التشبهات القتالية
رعى حفل تخريج طلبة كلية الملك فيصل الجوية بالعاصمة الرياض

الرياض ((عدن الغد)) الشرق الاوسط :

دشن الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، طائرات «E2000» التي تحمل رادارا جويا يستخدم للتغطية المنخفضة، ويعمل في جميع الأحوال الجوية، وكذلك طائرات «T21» التي تستخدم للتدريب الأساسي مجهزة بشاشات رقمية قادرة على العمل في جميع التشبهات القتالية الجوية.

جاء ذلك خلال رعاية ولي العهد، اليوم (الثلاثاء)، حفل تخريج الدورة 87 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية بمدينة الرياض.

ولدى وصول ولي العهد مقر الحفل يرافقه الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والأمير محمد بن سلمان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان ولي العهد المستشار الخاص، كان في استقباله الأمير تركي بن عبد الله أمير منطقة الرياض ومساعد وزير الدفاع محمد بن عبد الله العايش، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبد الرحمن البنيان، وقائد القوات الجوية الفريق ركن محمد بن أحمد الشعلان وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء طيار ركن عبد الله بن محمد القرني.

وألقى قائد الكلية اللواء طيار ركن عبد الله القرني كلمة رحب فيها بولي العهد شاكرا تفضله برعاية حفل تخريج أبنائه طلبة الكلية، وأكد أن الخريجين أكملوا كل متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي علميا وعمليا عبر أداء متواصل ومستمر في ميادين التدريب ومقاعد الدراسة ليكون كل ذلك عونا لهم في أداء الواجب دفاعا عن هذا الوطن الغالي.

وقال: «استمرارا للدعم الذي تلقاه كلية الملك فيصل الجوية من لدن حكومتنا الرشيدة وفقها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد، فقد انضمت لأطقم التدريب بالكلية أحدث الطائرات من نوع (بيلاتوس T21) التدريبية، لتعمل إلى جانب طائرات التدريب الأخرى في الكلية، وسيبدأ التدريب عليها خلال الأشهر القريبة بمشيئة الله تعالى».

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب الخريج سعد عوضه الشهراني عبر فيها عن سرورهم برعاية ولي العهد لحفل تخرجهم، وتوجههم إلى ميادين العمل، مشيرا إلى أنهم تعلموا وتدربوا في الكلية وفق أحدث وسائل التدريب والتعليم المتطورة.

وألقى الشاعر الرائد فهد بن عبد الله الكرك قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم بدأ العرض العسكري العام للطلبة، بعد ذلك أدى الخريجون القسم.

ثم أعلنت النتائج، وتفضل ولي العهد بتسليم الجوائز للطلبة المتفوقين في الدورة 87.

بعد ذلك تسلم ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة، ثم قلد الخريجون بعضهم بعضا رتبهم الجديدة.

عقب ذلك شاهد ولي العهد والحضور عرضا جويا حلقت خلاله مجموعة من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية في تشكيلات جوية أبرزت ما تتميز به القوات الجوية من كفاءة قتالية عالية في تنفيذ مهامها بكل دقة وإتقان.

بعد ذلك غادر ولي العهد مقر الحفل، وحضر الحفل الأمير بندر بن محمد بن عبد الرحمن، والأمير تركي الفيصل، والأمير خالد بن بندر رئيس الاستخبارات العامة، والأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز، والأمير الدكتور مشعل بن عبد الله المستشار بديوان ولي العهد، والأمير فهد بن عبد الله بن فرحان، والأمير سعد بن عبد الله بن فرحان، والأمير نايف بن سلطان بن عبد العزيز المستشار بمكتب وزير الدفاع، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، وعدد من الأمراء والوزراء، وكبار مسؤولي وزارة الدفاع وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والملحقون العسكريون لدى السعودية، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.