آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:49م

أخبار عدن


كيف بدت مدينة عدن هذا الصباح ؟

السبت - 07 يوليه 2012 - 08:30 ص بتوقيت عدن

كيف بدت مدينة عدن هذا الصباح ؟
شارع عام بمديرية المنصورة ويبدو خالي الوفاض من المارة صورة التقطت قبل دقائق من الان -عدن الغد

عدن (( عدن الغد )) خاص:

سادت مدينة عدن صباح اليوم السبت حالة من الهدوء الحذرة واغلقت المحال التجارية ابوابها في الكثير من مديريات المدينة فيما امتنع الموظفون عن الذهاب إلى اعمالهم تخوفا من نشوب أعمال عنف خلال تظاهرات من المتوقع ان تشهدها المدينة في ذكرى مايصفه الجنوبيون "اجتياح الجنوب".

وصباحا قامت كاميرا "عدن الغد" بالتجول في عدد من شوارع مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد حيث بدت عشرات الشوارع خالية من المارة وكان جل المحال التجارية مغلقة .


وقال مواطن ويدعى "احمد سعيد علي " وهو سائق سيارة تاكسي كان يقف أمام منزله بالاطراف الشمالية من مديرية الشيخ عثمان ان اليوم يصادف يوم "احتلال الجنوب وهو اليوم الذي تشل فيه الحركة بعدن منذ اعوام.


وأضاف قائلا  فيما كان يقوم بأعمال تنظيف لسيارته العتيقة أمام منزله :" منذ عدة اعوام والحال هكذا ، السابع من يوليو له ذكراه الخاصة في قلوب الناس في الجنوب لن ننسى هذا اليوم والامتناع عن الذهاب إلى الأعمال في هذا اليوم هو ابسط ما يمكن تقديمه .


وفيما خلت الحركة في الكثير من الشوارع إلا ان الحركة تعاظمت في الشوارع المؤدية إلى وسط مدينة الشيخ عثمان حيث يستعد "الحراك الجنوبي" إقامة مهرجان خطابي في الساحة خلال ساعة واحدة من كتابة الخبر.

 

قوات الأمن كانت قد استبقت الأمر مساء أمس ونشرت عدد من المصفحات والمدرعات بعدد من شوارع المدينة استباقا للفعاليات الاحتجاجية المتوقع قيامها اليوم السبت .