آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

رياضة


تكريم المنتخب الوطني لكرة القدم بواقع عشرة آلاف دولار لكل لاعب

الأربعاء - 17 ديسمبر 2014 - 07:36 م بتوقيت عدن

تكريم المنتخب الوطني لكرة القدم بواقع عشرة آلاف دولار لكل لاعب

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

دعا وزير الشباب والرياضة  -رافت علي الاكحلي – القطاع الخاص من رجال المال والاعمال الى الارتقاء بمستوى الرياضة اليمنية من خلال تقديم الدعم والمساندة للمنتخبات الوطنية  ...

 

جاء ذلك في حفل تكريم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المقام صباح يوم الأربعاء بصنعاء برعاية رجل الأعمال شاهر عبد الحق بشر ونظمته مجموعة شاهر للتجارية المحدودة و بنك اليمن الدولي ..حيث  شمل التكريم جميع لاعبي المنتخب الوطني وعددهم 23 لاعبا بواقع عشرة آلاف دولار لكل لاعب، فيما جرى تكريم الجهازين الفني والإداري للمنتخب بمبلغ إجمالي 20 ألف دولار.

 

واعتبر الوزير الاكحلي  تكريم المنتخب نظير ما قدمه في منافسات بطولة كأس الخليج العربي (خليجي22) التي جرت في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة 13 حتى 26 نوفمبر الماضي استحقاق على جميع الجهات لدوره الكبير في رفع معنويات اليمنيين وإعادة التفاؤل بمستقبل أفضل لليمن خصوصا بعد أن عكس صورة جديدة عن اليمن ورياضته.. مشيرا إلى ما حظي به المنتخب الوطني من اهتمام ودعم كافة الجهات خصوصا دعم رئيس الجمهورية الذي كان على تواصل مستمر مع المنتخب وقيادته...وقال الوزير الاكحلي "نريد أن نحول هذا الاهتمام إلى انطلاقة جديدة للرياضة اليمنية وإلى دعم مستمر يجب أن يترجم إلى خطط تحقق نقلة نوعية خصوصا وقد أصبحت الرياضة أداة تقريب بين اليمنيين "..

 

من جانبه اوضح رئيس مجلس إدارة شاهر للتجارة المحدودة ورجل الاعمال -شاهر عبد الحق بشر – ان التكريم يأتي تشجيعا للمنتخب الوطني على ما قدمه في الدورة وقد شعر الجميع أن الوحدة اليمنية تحققت في هذا المنتخب ومن خلاله، ونتمنى المزيد من التطور وتحقيق انجازات أفضل في المشاركات الخارجية ".

 

واشاد شاهر في كلمة القاها نيابة عنه عضو مجلس إدارة شاهر للتجارة المحدودة -عادل خورشيد – بالأداء الرائع للمنتخب الوطني في بطولة خليجي 22 والذي خيب توقعات معظم المحللين الذين كانوا يرون أن منتخب اليمن سيكون صيدا سهلا لبقية منتخبات الدورة. 

 

وفي ختام الحفل جرى تسليم كل لاعب شيك بمبلغ التكريم ، فيما تم تسليم شيك بمبلغ 20 ألف دولار لتوزيعه كمكافأة على الجهازين الفني والإداري للمنتخب، كما منح الاتحاد العام لكرة القدم درع الاتحاد لرجل الأعمال شاهر عبد الحق تكريما لدوره في تشجيع المنتخب الوطني.  

 

*من سامي عبدالدائم عبدالله