آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار وتقارير


الهيئة الأكاديمية للحراك تدين اغتيال الجنيدي وتطالب بالقصاص من قتلته

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 12:37 ص بتوقيت عدن

الهيئة الأكاديمية للحراك تدين اغتيال الجنيدي وتطالب بالقصاص من قتلته

عدن (( عدن الغد )) خاص

 

أدانت الهيئة الأكاديمية في الحراك السلمي الجنوبي جريمة اغتيال القيادي الجنوبي م ـ خالد الجنيدي صباح الاثنين ال15 من ديسمبر الجاري .

واستنكرت الهيئة الأكاديمية للحراك السلمي الجنوبي ما وصفتها بالحادثة  الإجرامية البشعة التي أقدم عليها جلاوزة الأمن المركزي بحق قائد شبابي مدني ثوري من الطراز الأول لم تردعه سجونهم ولم تخدعه اغرائاتهم  المدنسة فضاقوا به ذرعا وتقهقروا أمام  صموده وإيمانه بقضية شعبه وثقافته العالية ونشاطه الدؤوب  وكاريزميته الفذة فلجأوا إلى إعدامه بكل وحشية  بعد قاموا بمطاردته وأسره من ثم إعدامه ورمي جثته أمام بوابة مستشفى الجمهورية .

ودعا الناطق الرسمي للهيئة الأكاديمية للحراك السلمي الجنوبي د عبده يحيى الدباني  كل الجنوبيين إلى الخروج من سباتهم العميق والتحرك السريع والفعال للمطالبة بالقصاص من قتلة الجنيدي ووقف ما أسماه بمسلسل الاغتيالات بحق أبناء الجنوب مشيرا إلى أن اغتيال الجنيدي  يجب أن يكون له ما بعده مثلما أراده الاحتلال انعطافة جديدة وخطيرة للتعامل مع ثورة الجنوب السلمية ومع رموزها الحقيقيين العاملين في الميادين . حسب تعبير الدباني الذي تقدم بأحر التعازي القلبية لأسرة الشهيد الجنيدي وكل أبناء الجنوب