آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:23م

أخبار وتقارير


المجلس الوطني يدين جرائم الأمن اليمني بعدن وآخرها استشهاد القيادي الجنوبي الدكتور زين اليافعي

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 11:25 ص بتوقيت عدن

المجلس الوطني يدين جرائم الأمن اليمني بعدن وآخرها استشهاد القيادي الجنوبي الدكتور زين اليافعي
القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور زين محسن اليافعي أستاذ جامعة عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عبر المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب , في بيان له عن ادانته للجريمة التي ارتكبها جنود الأمن اليمني يوم الأربعاء, والذي استشهد على أثرها القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور زين محسن اليافعي أستاذ جامعة عدن .

 

وأشار المجلس الوطني في بيانه " انه يبدُ واضحا أن قائمة المستهدفين هي قيادات الحراك الجنوبي من كل أطيافها ومكوناتها, وبمشاركة كل قوى نظام صنعاء ومليشياتها .

 

ولأهمية البيان ينشر نصه :

المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب, يدين الجريمة التي ارتكبها جنود الأمن اليمني يوم الأربعاء, والذي استشهد على أثرها القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور زين محسن اليافعي أستاذ جامعة عدن, وبهذا يبدو واضحا أن قائمة المستهدفين هي قيادات الحراك الجنوبي من كل أطيافها ومكوناتها , وبمشاركة كل قوى نظام صنعاء ومليشياتها .

يا أبناء شعبنا الجنوبي العربي الصامد أيها الشباب الأبطال إن من حقكم اليوم أن تدافعوا عن أهلكم وشعبكم , ومن حقنا شعب الجنوب العربي اليوم التحرك في كل الجنوب لفرض واقع يعترف به الأشقاء والأصدقاء , فلم يعد اليوم وفي هذه الظروف , وفي ظل ارتكاب الجرائم البشعة بحق شعبنا الجنوبي , لم يعد الدفاع عن النفس إلا واقعا ولن ننكسر وسننتصر بإذن الله .

إننا نحمل المسؤولية لما يجري اليوم في عدن كريتر , من حصار وقتل , كل المسؤولين والممثلين لنظام صنعاء في عدن ابتداءً من القائم بأعمال محافظ عدن , ومدير أمن عدن والأمن المركزي والسياسي , والقومي , ونحمل المسؤولية , رئيس دولة الجمهورية العربية اليمني , الذي عنه تصدر الأوامر بالحملات العسكرية , والقتل والدمار . إننا نناشد المنظمات الدولية , والعفو الدولية , ومنظمات حقوق الإنسان وهيومن رايتس , إلى إدانة تلك الجريمة اليوم بحق أستاذ جامعة عدن الشهيد الدكتور زين محسن اليافعي , ومساعدة شعبنا الجنوبي لتقديم المجرمين والقتلة للمحاكمات العادلة لينالوا جزاءهم . . وكما نؤكد مجدداً مناشدتنا الإنسانية لكل الأشقاء والأصدقاء لدعم شعب الجنوب العربي المناضل من أجل حريته واستقلاله والخلاص من النظام اليمني الإجرامي .

وإنها لثورة حتى النصر المجد والخلود لشهدائنا الأبطال ,,, الشفاء العاجل لجرحانا الشجعان ,,, الحرية للمعتقلين في سجون صنعاء .

صادر عن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب .