آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:07م

أخبار المحافظات


لحج والضالع تشهدان انتفاضة عارمة وغضب شعبي وإغلاق للمنافذ الحدودية تضامناً مع ابناء عدن

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 01:14 م بتوقيت عدن

لحج والضالع تشهدان انتفاضة عارمة وغضب شعبي وإغلاق للمنافذ الحدودية تضامناً مع ابناء عدن
طفل مشارك في الانتفاضية ضد آليات القمع اليمنية ضد أبناء الجنوب ويحمل صورة للقيادي خالد الجنيدي

تقرير / ناصر الشعيبي

عصيان ثم غضب ثم انتفاضة عارمة شهدتها وتشهدها محافظة لحج بمديرياتها رباعية ردفان الذئاب الحمر الذين انتفضوا في وجه نظام صنعاء تلبية لنداء الواجب الوطني ويافع الحاضرة في مختلف ساحات الشرف والنضال والتضحية والفداء .

 

حيث خرجت مسيرات غاضبة عمت كبرى مديرياتها لبعوس ورصد والحد الشموخ والإباء استنكارا لمقتل الابطال الشهيدين الجنيدي واليزيدي والتضامن مع ابنا كريتر .. 

 

المسيمير هي الأخرى لم تتأخر فهي حاضرة وهي من تقطع الطريق من البوابة الغربية وإلى جانبها طور الباحة وكرش حيث خرجوا في مسيراتهم الغاضبة التي احرقوا فيها الإطارات ورفعوا فيها أعلام دولة الجنوب من على الشريط الحدودي فكانت رسائلهم هي من أولى الرسائل التي وصلت لنظام صنعاء عبر البوابة الغربية للجنوب المحتل ..

 

تبن والعند لم تهدى يوما فالغضب يعمها والانتفاضة مستمرة فيها منذ الساعات الأولى من سماعها نبا ارتكاب الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الفارس ومهندس العصيان المهندس الجنيدي واليزيدي ..

 

أما مديريات الضالع فقد انتفض أبناءها كبارا وصغارا أطفال وبراعم وشباب وشيوخ فجميعهم اليوم في الساحة تلبية لنداء الواجب الوطني والوفاء لوطن أسمة الجنوب العربي ولشهداء يستبشرون ويتسابقون فيها على الشهادة في سبيل الوطن .. وتلبية للواجب الذي دعت إليه للجنة التصعيد الثوري المؤقتة التي دعت إلى أن يكون هذا اليوم يوم غضب شعبي عارم.

 

يأتي هذا التصعيد والغضب ردا على الجريمة البشعة التي ارتكبها جنود الأمن اليمني بحق مهندس العصيان والتصعيد الثوري القائد الميداني المهندس خالد الجنيدي واحد صانعي ثورة التصعيد والغضب الجنوبي الذي أشعل شرارتها ووفاء له ولشهيد اليزيدي اليافعي ولكافة شهداء الجنوب الذين قدموا حياتهم فداء لثورة التي ناضلوا وقدموا أرواحهم من اجل التحرير والاستقلال .

 

وفي يوم الغضب الشعبي الذي احتشد فيه ابنا مديريات محافظة لحج والضالع تضامنا مع ابنا كريتر وتنديدا بالجريمة التي أرتكبها جيش الأمن اليمني بإعدام البطل الشهيد خالد الجنيدي والجريمة الأخرى التي ارتكبت مساء الأربعاء بحق الدكتور زين محسن اليافعي والجرائم والانتهاكات التي يرتكبها اللواء 33 مدرع في الضالع والتنديد باستمرار اعتقال عميد الأسرى الجنوبيين احمد عمر المرقشي .

 

أقيمت المهرجانات والمسيرات التضامنية مع الصامدين  مع البراكين والثابتون في فوهة البركان ابنا كريتر الأبطال الذين سطروا فيها أروع الملاحم البطولية منذ عهد الاستعمار البريطاني وها هم اليوم يجددون ويسطرون الملاحم تلوا الملاحم يزلزلون الأرض من تحت أقدام الغزاة  ..

 

وفي المهرجانات القيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد الثورية  والتي وجهوا من خلالها حزمة من الرسائل المتعددة كان منها دعوتهم للمنظمات الحقوقية والإنسانية ووسائل الإعلام إلى قيامهم بواجبهم في التحقيق في الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الجيش اليمني من خلال استخدامه لمختلف أنواع الأسلحة ومسيلات الدموع والغازات السامة المحرمة دوليا ..

 

والرسالة الثانية طالبوا فيها المجتمع الدولي والإقليمي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية إلى التدخل وحماية شعب الجنوب من كافة الجرائم والضغط على السلطات اليمنية في إجبارها على الرحيل من أرض الجنوب وإعطاء الجنوبيين حقهم في استعادة دولتهم .

 

وهناك رسائل أخرى تم التأكيد من خلالها بأن انتفاضة الجنوب العربي ستستمر من أقصاه إلى أقصاه مؤكدين على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وأن استمرار السلطة اليمنية في ارتكابها للمجازر والجرائم والانتهاكات لن ولم تستمر وأن النهج السلمي الذي ينهجه الجنوبيين سيدفعهم إلى تغير مساره إذا اضطر الأمر وستمر الحال كما هوا عليه اليوم .. كما دعوا ابنا الجنوب إلى استمرار تقديم الدعم للمعتصمين في ساحة العروض .

 

هذا وتوجت المهرجانات بمسيرات حاشدة وغاضبة جابت الشوارع العامة سادها الغضب العارم رفع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الشهيد المهندس خالد الجنيدي والأسير المرقشي والرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض مرددين الهتافات والشعارات الثورية المنددة بجرائم الجيش اليمني والمنادية بالتحرير والاستقلال وأخرى تهتف باسم الرئيس الشرعي علي سالم البيض وبالزعيم حسن احمد باعوم ..

 

كما أحرق المتظاهرون الإطارات في الشوارع وقطع الطرقات معلنين استمرار الانتفاضة حتى التحرير والاستقلال  .. شارك في  الانتفاضة قيادات من مختلف قوى التحرير والاستقلال والمكونات الشبابية والطلابية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات وطلاب وشباب ومواطنين من مختلف شرائح المجتمع في لحج  الضالع الذي انتفضوا اليوم تحت أسم وهدف واحد وهوا انتفاضة شعب الجنوب العربي ستستمر حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .