آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:18م

أخبار المحافظات


ابناء المحفد يحيون الذكرى الاولى لرحيل الفقيد المناضل محمد مسر الجرادي

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 01:40 م بتوقيت عدن

ابناء المحفد يحيون الذكرى الاولى لرحيل الفقيد المناضل محمد مسر الجرادي
مشاركون في المسيرة التي خرجت في مديرية المحفد

المحفد ((عدن الغد)) خاص:

احيا ابناء مديرية المحفد صباح يوم الخميس الذكرى الاولى لرحيل الفقيد المناضل محمد حسين مسر الجرادي بمسيرة كبرى ومهرجان خطابي حاشد، المسيرة انطلقت المواطنين من ساحة الفقيد الشحتور شارك فيها جمع غفير من المواطنين يتقدمهم قيادات ونشطاء الثورة السلمية بالمديرية .

 

ورفع المشاركون اعلام دولة الجنوب وصور الفقيد وصور عدد من شهداء الثورة الجنوبية ،كما ردد المشاركون الاناشيد والاهازيج الثورية المنددة بجرائم الجيش اليمني، وجابت المسيرة شوارع مدينة المحفد، وانتهت بمهرجان خطابي بساحة الفقيد الشحتور .

 

وبدأ المهرجان بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الجنوبي ثم القيت عدد من الكلمات من قبل قيادات ونشطاء الثورة بالمديرية وكلمة لأسرة الفقيد بن مسر .

 

وتطرقت الكلمات الى ذكر مناقب الفقيد الثورية ، والفقيد يعد من اوائل المنخرطين في صفوف الثورة الجنوبية وكان الفقيد قيادي بارز في مجلس الثورة السلمية بالمديرية وله العديد من المشاركات في الفعاليات والمهرجانات الجنوبية في عدد من المحافظات الجنوبية. رحم الله الفقيد المناضل محمد حسين مسر.

 

وأكد المتحدثون على التصعيد الجنوبي والانتفاضة الجنوبية الغاضية تنديداً بجرائم قوات الأمن اليمني والتي كان اخره اغتيال الشهيدين الجنيدي واليزيدي ، معاهدين الشهداء بمواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال .

 

وطالب المتحدثون بسرعة اطلاق الاسراء الجنوبيون القابعون في سجون صنعاء وفي مقدمتهم الاسير احمد المرقشي. واختتم المهرجان بعدد من القصائد  الحماسية نالت استحسان الحاضرين.  

 

*من ناصر عاطف / تصوير : احمد فريد