آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:03ص

أخبار وتقارير


مؤسسة عدالة للحقوق والحريات تدين مقتل الجنيدي بعدن والتفجير الذي اودى بحياة 15 طالبة برداع

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 02:12 م بتوقيت عدن

مؤسسة عدالة للحقوق والحريات تدين مقتل الجنيدي بعدن والتفجير الذي اودى بحياة 15 طالبة برداع

((عدن الغد)) خاص:

أدانت مؤسسة عدالة للحقوق والحريات العملين الاجراميين الذين وقعا في محافظتي عدن ورداع بقتل القيادي خالد الجنيدي وعملية التفجير الذي استهدف حافلة كانت تقل على متنها 15 طالبة .

ورداً على هذه الجرائم اصدرت مؤسسة عدالة بيان تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه جاء فيه :

بحزن عميق لتجاوزات التي تطال حياة الابرياء ولا تضع وزنا لحياة الانســـــــان وفي نفس الوقت نعزي انفسنا وأسر واقرباء من قضوا في هذه الاعمال الارهابية والتجاوزات الغير اللا انسانية في الافراط بالعنف الرسمي ضد المتظاهرين السلميين ان حياة المدنيين مكفولة بالحماية والحياة الكريمة ..

ندين تلك الجرائم و الافعال المزهقة للأرواح التي تتجاوز الشرائع و القوانين والمعاهدات الدولية لحقوق الانسان اهمها:

ما حدث في مدينة عدن – كريتر الاثنين 15 ديسمبر 2014م من قبل الامن الذي باشر بإيقاف المواطن م. خالد الجنيد واعدمه خارج القانون وبدون محاكمة كونه متظاهرا او محتجا او معارضا للنظام ..

وجريمة تفجير سيارة مفخخة التي اقدم عليها المجردون من الانسانية وبوحشية مخيفة يوم الثلاثاء16ديسمبر 2014 في منطقة رداع – البيضاء التي اودت بحياة 15 طالبة اثناء مرورهم في الطريق العام وعلى مقربة من احدى نقاط التفتيش العسكرية .

تدين مؤسسة عـــــــــدالة للحقوق والحريات الاعمال الاجرامية فإنها ايضا تطالب بالتحقيق القانوني – الجنائي مع ومنتهكين حقوق الانسان ومغتصبي الطفولة والمدنية بمثل هذه الافعال بغض النظر عن مصدرها ودوافعها ومبرراتها ووسائل وادوات تحقيقها وتقديم مرتكبيها الى القضاء لتنال جزائها العادل وفق للقوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية الانسانية ..

مؤسسة عــــدالة للحقوق والحريات

18ديسمبر2014م