آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:14ص

أخبار المحافظات


مسيرة جماهيرية غاضبة ومهرجان خطابي بمودية استنكاراً بمقتل الشهيدين المهندس الجنيدي والدكتور اليزيدي

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 02:19 م بتوقيت عدن

مسيرة جماهيرية غاضبة ومهرجان خطابي بمودية استنكاراً بمقتل الشهيدين المهندس الجنيدي والدكتور اليزيدي
مشاركون في المسيرة التي نفذها أهالي مدينة مودية

مودية ((عدن الغد)) خاص:

خرج ابناء مديرية مودية بمحافظة ابين صباح يوم الخميس بمسيرة جماهيرية غاضبة تقدمها قيادات مجلس الحراك الثوري استنكاراً بمقتل الشهيدين المهندس خالد الجنيدي والدكتور زين حسن اليزيدي وتنديداً بالجرائم المرتكبة بحق شعب الجنوب السلمي من قبل قوات الأمن اليمني .

 

وجابت المسيرة الغاضبة الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة مودية رافعين الاعلام الجنوبية والرايات السوداء حزناً على استشهاد الجنيدي واليزيدي وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض وصور بعض شهداء ومعتقلي الثورة الجنوبية التحررية مرددين الشعارات الغاضبة والمنددة بجرائم قوات الأمن اليمني بحق شعب الجنوب السلمي المطالب بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

 

وعقب المسيرة أقيم مهرجان خطابيا بدا بأية من الذكر الحكيم وثم بالنشيد الجنوبي ثم ألقيت في المهرجان كلمتان للقياديان في المجلس الاعلى للحراك الثوري خالد الفياضي وعباس العسل ادانوا في كلماتهم الجرائم الوحشية المرتكبة بحق شعب الجنوب السلمي من قبل قوات الأمن اليمني والتي راح ضحيتها الاف الشهداء من ابناء الجنوب وكان اخرها استشهاد القائدان المهندس خالد الجنيدي والدكتور زين حسن اليزيدي برصاص قوات الأمن اليمني .

 

ودعوا في كلماتهم إلى وحدة الصف والاصطفاف الجنوبي خلف قيادة موحده تحقق أمال وطموحات شعب الجنوب الذي يناضل من أجل استعادة دولة الجنوب وعودة مجدها وعزها وكرامتها وتحريرها واستقلالها من تحت قبضة نفوذ صنعاء وعلى القيادة الجنوبية أن تقدر دماء الشهداء والجرحى وتضحيات شعب الجنوب .

 

وناشدوا المجتمع الدولي والإقليمي التدخل العاجل والضغط على السلطات اليمنية بوقف هذه الجرائم والانتهاكات ضد شعب الجنوب والأمر الفوري بأطلاق سراح المعتقل المرقشي وبقية من الجنوبيين  القابعين في زنازين نظام صنعاء إلى يومنا هذا .

 

كما طالبو المنظمات الدولية والحقوقية بالوقوف مع شعب الجنوب في مطالبة الحقوقية المتمثلة في التحرير والاستقلال واستعادة دولته الجنوبية ،وتخلل المهرجان قصائد ثورية لشعراء المنطقة نالت اعجاب واستحسان الحاضرين .  

 

*من كمال الجعدني