آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

أخبار وتقارير


قيادي في الحراك الجنوبي يقول ان السلطات رفضت تجديد جواز سفره

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 03:25 م بتوقيت عدن

قيادي في الحراك الجنوبي يقول ان السلطات رفضت تجديد جواز سفره
الشعيبي متحدثا لقناة العالم قبل اكثر من عام

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال قيادي في الحراك الجنوبي ان السلطات اليمنية رفضت تجديد جواز السفر الخاص به دونما أسباب واضحة .

وقال "يحيى غالب" وهو قيادي في الحراك الجنوبي وعمل خلال السنوات الأخيرة ضمن طاقم مكتب الرئيس "الجنوبي" السابق علي سالم البيض ان السلطات رفضت تجديد جواز سفره المنتهية صلاحيته .

واصدر "الشعيبي بهذا الخصوص بلاغا جاء فيه:

لم اتفاجئ اليوم الخميس 18ديسمبر 2014 بما أبلغتني به الجهات المسئولة في ادارة الهجرة والجوازات في عدن التي استكملت إجراءاتها القانونية بتجديد جواز سفري المنتهي صلاحيته والذي كان محتجز لدى سلطات الامن في مطار عدن الدولي منذ عودتي في 8نوفمبر الماضي,,حيث ابلغتني اليوم ادارة هجرة وجوازات عدن ان هناك اوامر من سلطات امنية في صنعاء بتوقيف صرف جواز السفر بعد ان كان جاهز للتسليم لكون اسمي في قائمة الممنوعين من السفر والمطلوبين امنيا,

كل ذلك لم يفاجئني مطلقا ولكن اتسائل هل المطلوبين أمنيا هم من قاموا باعدام نشطاء الحراك الجنوبي المهندس خالد الجنيدي والدكتور زين اليزيدي ومن يرتكبون الجرائم بحق شعب الجنوب ؟ وهل المنع من مغادرة الجنوب والدخول الى الجنوب ينطبق على المحامي يحي غالب ام على اولئك القتلة والمجرمون ؟؟ وماهي الجريمة التي اقترفتها لكي يكون اسمي الوحيد بين كل القيادات والنشطاء ؟؟؟ فقط هذا اشعار للرأي العام والمنظمات الحقوقية الدولية والانسانية,,اما سلطات الاحتلال اليمني اقول لهم خذوا ماتريدوا اتخذوا ما تستطيعون من اجراءت لن تستطيعوا توقيف حركة وسفر نضالنا ومطلبنا المشروع باستعادة دولتنا مطلقا حتى وان قمتم بايقاف نبض قلوبنا كما فعلتموها من رفاقنا الذي نشيعهم شهيد بعد شهيد في عدن الحبيبة وربوع الجنوب ..

صادر عن المحامي يحي غالب الشعيبي

عدن 18ديسمبر 2014م