آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:35ص

رياضة


انشغال الريال يحفّز برشلونة وأتلتيكو في "الليجا"

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 07:24 م بتوقيت عدن

انشغال الريال يحفّز برشلونة وأتلتيكو في "الليجا"

( عدن الغد ) متابعات :

يستضيف ملعب "سان ماميس" الأحد المقبل أبرز مواجهات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم كما أنه آخر لقاء في الليجا خلال العام الحالي، والذي سيجمع بين أتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو.

وستشهد الجولة المقبلة من الليجا مساعي الروخيبلانكوس وبرشلونة، الذي سيستضيف قرطبة على ملعبه كامب بعد غد السبت، لتقليص الفارق مع ريال مدريد الذي يتصدر البطولة برصيد 39 نقطة بفارق أربع نقاط عن البرسا وسبعة عن أتلتيكو.

ولن يتمكن الريال من خوض مباراته أمام إشبيلية في هذه الجولة نظرا لأنه يشارك حاليا في بطولة مونديال الأندية المقامة بالمغرب، والتي سيخوض مباراتها النهائية بعد غد السبت أمام سان لورنزو الأرجنتيني.

ومع غياب الريال عن هذه الجولة، ستتركز الأنظار على لقاء أتلتيكو وأثلتيك بلباو في سان ماميس، فالروخيبلانكوس لا يمكنه أن يخفق مجددا بعد تعثره الجولة الماضية وخسارته أمام فياريال بهدف دون رد.

فخلال هذا اللقاء، نجح لوسيانو فيتو لاعب "الغواصات الصفراء" في إلحاق أول هزيمة بالروخيبلانكوس على ملعبه منذ مايو عام 2013 ، لذا لا يرغب الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو في المزيد من الأخطاء خلال لقاء الفريق الباسكي.

ويعد سان ماميس من أكثر الملاعب صعوبة على أي فريق، ولكن أتلتيكو حقق نتائج جيدة فيه خلال العقد الأخير فقد فاز في خمس لقاءات من إجمالي عشرة، وهي إحصائيات لا تعد سيئة على الإطلاق عند الحديث عن ملعب صعب.

ويخوض أثلتيك هذه المباراة وهو يضع نصب عينه حصد العلامة الكاملة من أجل تحسين مركزه، حيث يحل عاشرا برصيد 19 نقطة، بينما لا يزال يطمح في أن يحجز مقعدا في أي بطولة أوروبية خلال الموسم المقبل.

وسيشهد ملعب الكامب نو أيضا منافسة كبيرة، فالبرسا تغمره الشكوك بعد تعادله السلبي أمام خيتافي الأحد الماضي في الليجا ويحتاج لاستعادة هويته مجددا وعلى مدرب الفريق لويس إنريكي أن يقدم تشكيلة تترك انطباعا جيدا خلال هذا اللقاء أمام الفريق الأندلسي الذي لم يحقق سوى فوز واحد ويحتل المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة.

وسيتمكن لويس إنريكي من استعادة نجمه البرازيلي نيمار الذي غاب عن مباراة فريقه الماضية بسبب إصابة في الكاحل، كما أن وجود ليونيل ميسي ولويس سواريز أيضا قد يمنح الفوز للفريق الكتالوني.

أما فالنسيا فيحاول الحفاظ على مركز متقدم في ترتيب البطولة لكي يتأهل إلى بطولة أوروبية الموسم المقبل، وسيخوض مباراة صعبة بعد غد السبت أمام إيبار، علما بأن الفريق يحتل حاليا المركز الخامس في الليجا برصيد 28 نقطة.

وستنطلق منافسات الجولة الـ16 من الليجا غدا بمواجهة سيلتا فيجو وألميريا، بينما ستستكمل بعد غد بلقاءات ليفانتي وريال سوسييداد، ورايو فايكانو وإسبانيول، وبرشلونة أمام قرطبة، وفالنسيا مع إيبار.

وفي اليوم التالي سيواجه ديبورتيفو لاكورونيا فياريال، بينما يستضيف غرناطة فريق خيتافي، وسيحل مالاجا ضيفا على إلتشي، فيما ستختتم الجولة باللقاء المنتظر بين أتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو.