آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

مجتمع مدني


رئيس مجلس الوزراء يشيد بمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ويعتبرها نموذجا ناجحا للاقتداء به في محافظات أخرى

الخميس - 18 ديسمبر 2014 - 09:11 م بتوقيت عدن

رئيس مجلس الوزراء يشيد بمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ويعتبرها نموذجا ناجحا للاقتداء به في محافظات أخرى

صنعاء(عدن الغد) خاص:

أشاد المهندس خالد محفوظ بحاح رئيس مجلس الوزراء بتميز ونجاح مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وماتمثله من نموذج للدور المجتمعي الذي يسهم في تنشئة وتعليم أبنائنا وبناتنا وتسليحهم بالعلم والمعرفة كأداة وحيدة للتعامل مع مقتضيات العصر الحديث .
جاء ذلك في اجتماع مجلس الوزراء في العاشر من شهر ديسمبر الجاري والذي تم تكريسه  لمناقشة المتطلبات والآليات والوسائل الضامنة لإنجاح عام التعليم 2015م، الذي وافقت عليه الحكومة انطلاقا من الأهمية المحورية للتعليم ، باعتباره مفتاح التقدم وأداة النهضة ومصدر قوة الأمم وتفوقها، وقلب التنمية وجوهرها.
ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع بمساهمة جميع القطاعات الحكومية بالتنسيق مع الوزارات المعنية في مساندة إنجاح عام التعليم 2015 والذي يستهدف قطاع التعليم بمسمياته ومستوياته المختلفة، وفقا لقاعدة نحو تنفيذ الممكن والتأسيس للمستقبل الأفضل.. مؤكدا على الدور المجتمعي الهام في هذا الجانب، والمساهمة في تنشئة وتعليم أبنائنا وبناتنا وتسليحهم بالعلم والمعرفة كأداة وحيدة للتعامل مع مقتضيات العصر الحديث.. منوهاً بنجاح تجربة القطاع الخاص في حضرموت من خلال مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ، وما تمثله من نموذج ناجح ومتميز يمكن البناء عليه في محافظات أخرى  .
وعبر مجلس الوزراء عن ثقته بالتفاعل المسئول والشراكة مع المكونات المجتمعية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وشركاء اليمن في التنمية، لمؤازرة جهود وخطط الحكومة للارتقاء بالتعليم، انطلاقا من الدور المحوري للتعليم والرهان المعول عليه في احداث نقلة نوعية لمجتمعنا في مختلف الميادين والمجالات.
ولفت المهندس خالد بحاح إلى الدور المعول على القطاع الخاص والمانحين في مساندة خطط الحكومة وتوجهاتها لإحداث نقلة نوعية في قطاع التعليم، من حيث الإدارة والكادر التعليمي والمناهج والتجهيزات والبنية التحتية من مباني ومرافق ومعامل وغيرها .
وأبدى أعضاء الحكومة التزامهم الكامل بدعم إنجاح الأهداف التي يرتكز عليها إعلان 2015م عاما للتعليم في اليمن، للتأسيس والبناء لمنظومة تعليمية وتربوية متطورة، تشكل بأدائها ومخرجاتها أرضية صلبة للتنمية، وتكوين مجتمع قوي سليم يسوده الأمن الاجتماعي والاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي .
ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية هي أحد أبرز المؤسسات الخيرية العاملة في اليمن عامة وحضرموت على وجه الخصوص وتتخصص في العمل على دعم العملية التعليمية من خلال برامج تنمية القدرات وصقل المهارات , وإيجاد الفرص المناسبة للتعليم المستمر , وتبني تأهيل الكفاءات لاكتساب المعارف والخبرات والمهارات الفنية والتقنيات الحديثة بما يؤدي إلى الإنتاج والعطاء والخلق والإبداع بوصفه محوراً  للتنمية الشاملة .