آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:03م

أخبار عدن


حصاد الخميس من ساحة الثورة الجنوبية..غضب وعصيان.. وملامح انتفاضة جنوبية تبحث عن قيادة

الجمعة - 19 ديسمبر 2014 - 12:50 ص بتوقيت عدن

حصاد الخميس من ساحة الثورة الجنوبية..غضب وعصيان.. وملامح انتفاضة جنوبية تبحث عن قيادة
جانب من المسيرة التي خرجت بعدن عصر الخميس

عدن (عدن الغد) خاص:

الخميس حصاد عنوانه الغضب في اسبوع الحزن العدني وشهر ديسمبر المؤلم للجنوب لكون هذه الشهر وبالإضافة لاغتيال الجنيدي واليزيدي حدثت فيه مجزرة المعجلة البشعة وكذلة مجزرة سناح واغتيال سعد بن حبريش العلي الحمومي رئيس حلف قبائل حضرموت ليكون شهر الحزن والالم اظهر فيه المحتل بشاعة اجرامه بحق ابناء الجنوب المحتل.

الغضب في عدن والجنوب دشن بعصيان مدني شامل في عدن ترتب عليه خلو اغلب الشوارع من المركبات والمارة واغلقت على اثره الكثير من المؤسسات والمرافق وتجمهر الثوار في مختلف شوارع المدينة وافترشوا الطرقات وسدوا الشوارع احتجاجا على اغتيال الشهيدين الجنيدي واليزيدي واستمرارا للتصعيد الثوري حتى رحيل المحتلون.
كريتر كانت ولازالت اسم على مسمى فبركان غضبها اشتعل صباحا وعم المدينة وما كان من قوات الا ان تعتدي على المحتجين بالغازات والرصاص الحي مما اسفر عن اختناق البعض منهم بالغازات.ومسائا عاد الغضب الى تلك المدينة.
وفي المعلا لم يغب مشهد الغضب حيث اغلق ابناء المعلا الطرقات احتجاجا على مقتل الشهيد الجنيدي ودكتور زين اليزيدي من قبل قوات الاحتلال اليمني.
الخور والمنصورة والشيخ عثمان والتواهي هي الاخرى حضر فيها صباحا وعصرا الغضب الحنوبي تنديدا باغتيال الشهيدين واستمرارا للتصعيد الثوري حتى رحيل المحتل.

من ساحة الاعتصام بحي خور مكسر مساء اليوم خرجت مسيرة تضامنية راجلة شارك فيها الآلاف من أبناء الجنوب لمؤازرة أبناء مدينة عدن القديمة "كريتر" وما يتعرضون له من قمع وحشي ومنددة بجريمة اعدام جنود الامن المركزي للقيادي الميداني المهندس خالد الجنيدي.
وعقب وصول المسيرة مدينة كريتر طاف المشاركون بشوارع المدينة معبرين غضبهم وتضامنهم من ابناء كريتر الذين يتعرضوا لاعتداء من قبل قوات الاحتلال اليمني منذ ثلاث ايام.
هذا وكانت ساحة الاعتصام قد شهدت مسيرات صباحية غاضبة تنديدا بجرائم المحتل بحق ابناء الجنوب.

من جانب اخر اقام استاذة وطلاب كلية الاقتصاد بجامعة عدن وبحضورعميد الكلية وقفة احتجاجية امام بوابة الكلية في مدينة الشعب/العاصمة عدن وذلك للتعبير عن غضبهم واستنكارهم لاغتيال الدكتور/زين محسن اليزيدي المحاضر في الكلية ورفع المحتجون صور الشهيد اليزيدي ورددوا بالروح والدم نفديك ياجنوب واصدروا بيان يندد بالجريمة.

ونود ان ننوه ان اسرة الشهيد/زين محسن اليزيدي اقرت ان يشيع الشهيد غدا الجمعة حيث سيصلى عليه عقب صلاة الجمعة في ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح ومن ثم يتم تشييعه الى مقبرة القطيع بمدينة كريتر العاصمة عدن.
ونهيب بجماهير شعبنا الجنوبي في عدن والمحافظات القريبة للمشاركة الفاعلة في تشييع الشهيد البطل عضو الهيئة الاشرافية والاستاذ الجامعي د.زين محسن اليزيدي بموكب يليق بمكانته.



من/  فتاح المحرمي ت/ انس العزيبي.واحمد الطحطوح