آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:42م

رياضة


الفيفا يستجيب للضغوط ويثير غضب ريال مدريد قبل نهائي المونديال

الجمعة - 19 ديسمبر 2014 - 09:13 ص بتوقيت عدن

الفيفا يستجيب للضغوط ويثير غضب ريال مدريد قبل نهائي المونديال

(عدن الغد ) كووووة :

يبدو أن الضغوط التي مارسها مسؤولو نادي سان لورنزو الأرجنتيني في الساعات الأخيرة بشأن تعيين حكم المباراة النهائية لكأس العالم للأندية بدأت تعطي ثمارها، وترددت أنباء قوية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيغير اختياره للحكم الذي سيقود النهائي بين سان لورنزو و ريال مدريد الإسباني بعد غدٍ السبت في مراكش.
 
ووفقاً لما كشفته صحيفة "ماركا" فإن الحكم البرتغالي بيدرو بروينشا لن يقود المباراة النهائية لمونديال الأندية كما كان منتظراً حيث كانت ترغب لجنة الحكام التابعة للفيفا في ذلك لولا ضغوط مسؤولي سان لورينزو.
 
وأكدت نفس الصحيفة أن الحكم الجواتيمالي والتر لوبيز هو المرشح الأبرز لقيادة نهائي كأس العالم للأندية.
 
وكان رئيس سان لورنزو الأرجنتيني ماتياس لامينس قد اشتكى أمس الأربعاء بعد التأهل إلى النهائي عن الاختيار المقرر للحكم البرتغالي بروينشا من الفيفا لقيادة المباراة النهائية.
 
وصرح رئيس الفريق الأرجنتيني لوسائل الإعلام: "نحن جميعاً نعرف قدرة الضغط الذي يتمتع بها ريال مدريد، لكنه سيكون خطأ من الفيفا الاستماع فقط إلى ريال مدريد، سيكون شيء طبيعي تعيين حكم من قارة أخرى لقيادة هذه المباراة".
 
وإثر هذه التصريحات، اجتمعت اللجنة التنفيذية للفيفا صباح الخميس وطرحت إمكانية تغيير حكم المباراة النهائية، إذ أن البرتغالي بروينشا سيدير مباراة المركز الثالث التي ستجمع كروز أزول المكسيكي أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي، والجواتيمالي والتر لوبيز سيدير المباراة بين الفريق الأرجنتيني والإسباني رغم أنه ليست لديه تجربة في إدارة مباريات نهائية.
 
وذكرت صحيفة "ماركا" أنه سيتم إتخاذ قرار نهائي ليلة اليوم الخميس، وهناك غضب كبير داخل بعثة ريال مدريد من تغيير محتمل للحكم من الفيفا.