آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

رياضة


سيتي ويونايتد يتطلعان لمزاحمة تشيلسي على صدارة الدوري

الجمعة - 19 ديسمبر 2014 - 09:25 ص بتوقيت عدن

سيتي ويونايتد يتطلعان لمزاحمة تشيلسي على صدارة الدوري

(عدن الغد ) كووووة :

يتطلع قطبا مانشستر إلى مواصلة الانتصارات وتضييق الخناق على تشيلسي في الصدارة خلال المرحلة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي تتزامن مع قرب الاحتفال بأعياد الميلاد (الكريسماس).

وفي الوقت الذي ستتوقف فيه أغلب المسابقات في أوروبا للاحتفال بأعياد الميلاد، تستمر فاعليات الدوري الإنجليزي في فترة ساخنة قد تكون مؤشر على تحديد هوية الفرق المتنافسة على لقب الدوري.

ويتصدر تشيلسي جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر سيتي فيما يحل مانشستر يونايتد في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن الصدارة.

وحقق مانشستر سيتي حامل اللقب، خمسة انتصارات متتالية، كما أنه لم يخسر في أخر سبع مباريات، فيما حقق مانشستر يونايتد ستة انتصارات متتالية.

ويواجه ثلاثي القمة فرق تقبع في مؤخرة جدول الترتيب، ويرى واين روني مهاجم مانشستر يونايتد أن الفوز سيكون الهدية المثالية لأعياد الميلاد.

وأوضح روني للموقع الرسمي لمانشستر "الكريسماس سيكون فترة مهمة جدا بالنسبة لنا، إذا استطعنا مواصلة حصد النقاط وتحقيق الانتصارات، ثم نأمل أن تهدر الفرق الأخرى النقاط وقد نكون في المكانة الصحيحة مع بداية النصف الثاني من الموسم".

ويخرج مانشستر يونايتد لملاقاة أستون فيلا غدا السبت، فيما يستضيف سيتي فريق كريستال بالاس السبت أيضا ويلعب تشيلسي في ضيافة ستوك سيتي الاثنين.

ووفقا لإحصائيات الدوري الإنجليزي في أخر عقدين، فإن مانشستر يونايتد لا يخسر على ملعب أستون فيلا، حيث حقق 13 انتصارات في أخر عشرين مواجهة بين الفريق، بما في ذلك الفوز في أخر ثلاث مواجهات بينهما.

ونجح سيتي في تضييق الخناق على تشيلسي رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه بسبب الإصابات.

ويفتقد سيتي جهود المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو ومهاجم الجبل الاسود ستيفان يوفيتيتش والقائد البلجيكي فينسنت كومباني والمهاجم البوسني ادين دزيكو.

وفي ظل الإصابات الكثيرة في صفوف الفريق، فإن المدرب التشيلي لمانشستر سيتي مانويل بيليجريني أثبت قدرته على قيادة الفريق لتحقيق الانتصار تلو الأخر رغم الغيابات.

وقال بيليجريني "أعتقد أن اللاعبين خاضوا الكثير من المباريات على مدار العام، خاصة لاعبي الفرق الكبرى، لأنهم حينما يحصلون على عطلة دولية يواصلون اللعب مع منتخباتهم الوطنية".

وأضاف "في العام الماضي اتذكر أنهم خاضوا تسع مباريات في ديسمبر وتسع مباريات في يناير، من الصعب بالنسبة للاعبين أن يحافظوا على إيقاعهم المعهود، لأن في الدوري الإنجليزي الممتاز كثافة المباريات تكون مرتفعة جدا".

ويحظى سيتي بأفضل روزنامة مباريات خلال فترة أعياد الميلاد مقارنة بمانشستر يونايتد وتشيلسي، حيث يواجه أربعة فرق تقع في المراكز السبعة الأخيرة بجدول الترتيب، بينما يواجه تشيلسي ثلاثة فرق في المراكز السبعة الأولى.

ولكن لاعب الوسط الأسباني للبلوز يثق أن فريقه قادر على مواجهة التحديات.

وأشار فابريجاس "لدينا صفوف قوية للغاية، ليس فقط على مستوى الفريق، ولكن كل الأشخاص المعنيين يؤدون بشكل جيد جدا، الكل يتمتع بالتركيز والكل يتمتع بالاحترافية أيضا".

وأضاف "الآن الاسبوعين أو الثلاثة أسابيع المقبلة في غاية الأهمية خلال مسيرتنا في الموسم الحالي، وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية".

ويخرج ارسنال لملاقاة ليفربول يوم الأحد حيث يحتاج الفريقان إلى تحقيق الفوز بأي ثمن.

ويحتل ارسنال المركز السادس بفارق 13 نقطة خلف تشيلسي، فيما يحل ليفربول في المركز الحادي عشر، بعدما خسر حتى الآن في الموسم الحالي عدد أكبر من المباريات التي خسرها على مدار الموسم الماضي بأكمله، الذي أنهاه في المركز الثاني.

ويدخل الفريقان المباراة بعد أن حقق كلاهما الفوز في المباراة الماضية، حيث تغلب ارسنال على نيوكاسل 4 / 1 وفاز ليفربول على بورنموث 3 / 1 في كأس رابطة المحترفين.

ويلتقي هال سيتي مع سوانزي سيتي وكوينز بارك رينجرز مع وست بروميتش البيون وساوثهامبتون مع ايفرتون وتوتنهام مع بيرنلي وويستهام يونايتد مع ليستر سيتي يوم السبت فيما يلتقي نيوكاسل مع سندرلاند يوم الأحد.