آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار وتقارير


رئيس الدائرة الإعلامية للحراك يؤكد بإن صوت الجنوب لقي تجاوب من جهات دولية

الجمعة - 19 ديسمبر 2014 - 02:15 م بتوقيت عدن

رئيس الدائرة الإعلامية للحراك يؤكد بإن صوت الجنوب لقي تجاوب من جهات دولية

عدن( عدن الغد ) خاص :

وجه  خالد الكثيري رئيس الدائرة الإعلامية وعضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب رسالة إلى شعب الجنوب يؤكد في مستهلها  صوت الجنوبي بلغ إلى أقصى الآفاق والمحافل الدولية .

وقال في رسالته " ان هنالك العديد من الجهات الدولية بدأت في التحضيرات للتجاوب مع صوت الثورة الجنوبية السلمية ومطالبها الحقه والمشروعة وفقاً وكافة المواثيق الدولية للحريات الإنسانية وحق الشعوب في تقرير المصير ".


وإضاف " الإعلامي خالد الكثيري " بالإشارة إلى اللقاءات الجارية اليوم بين أطراف النظام والقوى اليمنية مع قيادات وناشطين جنوبيين في عدة دول عربية وغربية مُستشهداً بها على ان أطراف النظام والقوى اليمنية باتت ملزمة بالضرورة للوقوف على تسوية القضية الجنوبية أمام الضغوطات الواقعة عليها من قبل عدة جهات دولية تطالبها بالرضوخ للاستحقاقات القانونية لشعب الجنوب لاسيما وسط حالة التصعيد الثورية السلمية التي تشهدها الساحة الجنوبية .

كما يُشير في مضمون الرسالة لافتاً إلى ارتفاع وتيرة الاشاعات المغرضة الصادرة عن وسائل إعلام النظام والقوى اليمنية بإفراط الحديث والترويج عن "خلافات مزعومة" بين القوى والقيادات الجنوبية .


وأستطرد نافياً بالمطلق صحة هذه الإشاعات و ان لا أساس للخلافات المزعومة بين أي من القوى الجنوبية أو قياداتها عدا بعض التباينات ولا تعدوا عن كونها تباينات آلية فحسب ",

وتوج "الإعلامي خالد الكثيري" رسالته بالتأكيد على ان أطراف النظام والقوى اليمنية تبدو جاهدة في محاولة اجترار التباينات الجنوبية وتأجيج اشاعاتها سعياً إلى الاستئثار بانعكاساتها في استثراء حالة من اليأس والإحباط للعزائم الشعبية في محاولة لكسر حالة التصعيد التي تشهدها الساحة الجنوبية .

* من عبدالجبار باجبير