آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:46م

أخبار وتقارير


قيادي في حزب (صالح) يلمح إلى التحضير لانقلاب على الرئيس هادي وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شئون البلاد

الجمعة - 19 ديسمبر 2014 - 03:40 م بتوقيت عدن

قيادي في حزب (صالح) يلمح إلى التحضير لانقلاب على الرئيس هادي وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شئون البلاد
اثار تفجير استهدف جماعة الحوثي في الحديدة يوم الجمعة

صنعاء(عدن الغد)خاص:

لم قيادي في حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح إلى التحضير لانقلاب عسكري على الرئيس عبدربه منصور هادي , وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شئون البلاد.. مستبعدا أن يتم إجراء انتخابات خلال العام او العامين القادمين".

وقالعادل الشجاع القيادي في حزب “المؤتمر الشعبي العام” الذي يتزعمه صالح “إنهلم يبق من الدولة سوى مشروعية بقائها وقوة الحوثي في الوقت الراهن مستمدةمن شرعية الرئاسة وصمتها يجعله يتمكن من مفاصل الدولة, مع أن الحوثي ليسبتلك القوة والحجم الذي يمكنه من الانتشار والسيطرة على مختلف المؤسساتوالمحافظات”.
وأضاف الشجاع في تصريح نشرتها يومية (السياسة) الكويتية , أن مؤسسة الرئاسة إذا ما نأت بنفسهاوبدأت تتخذ طريقاً أخر مغايرا لتوجه الحوثي فإن الأخير “سيرضخ لأنه لم يكنيتوقع بأنه سيسيطر على مقاليد الأمور فقد كان كل ما يطمح إليه أن يكونشريكاً في صناعة القرار وليس متخذا له وكان يدرك بأن قوى محلية وإقليميةودولية تستخدمه ولم يمانع من هذا الاستخدام لكنه استفاد منه وحاول أن يحققمكاسب من خلاله”.
واستبعد الشجاع إجراء انتخابات رئاسية خلال عام أو عامين بالنظر إلى الأوضاع الحالية.
وتوقع قيام مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد للحفاظ على ما تبقى من المبادرة الخليجية واستكمال تنفيذها.
ورأى “أن الحوثي بات على أرض الواقع دولة داخل الدولة لكنه عندما تصرف علىأنه حل محلها بذريعة محاربة الفساد ومراقبة الأجهزة المالية فكانت تلكحماقة كبرى منه, وكان عليه أن يطلب قرارا حكوميا يخوله سلطة القرار فيالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ثم يتحرك لرقابة ومحاسبة المؤسساتالمالية في إطار الدولة وحتى لا يتحمل مسؤولية الأخطاء التي تجري بشكل يوميوالانهيارات الاقتصادية والأمنية.