آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:12م

أخبار وتقارير


سعيد الجريري: من ترتبط مصالحه بمصالح المحتل سيفتعل الإشكالات بين الحلف والحراك الجنوبي

الجمعة - 19 ديسمبر 2014 - 11:44 م بتوقيت عدن

سعيد الجريري: من ترتبط مصالحه بمصالح المحتل سيفتعل الإشكالات بين الحلف والحراك الجنوبي
د. سعيد سالم الجريري رئيس الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية سابقاً

حضرموت(عدن الغد) خاص

قال د. سعيد سالم الجريري رئيس الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية سابقاً أن من ترتبط مصالحه بمصالح المحتل وأعوانه، سيعمل على افتعال الإشكالات بين حلف قبائل حضرموت والحراك والجنوبي، وأن المستفيد الوحيد في النهاية من هذه الإشكالات هو المحتل وأعوانه وليس الحلف ولا الحراك.

وأضاف د. سعيد الجريري في مقال جديد نشره بمناسبة حلول الذكرى الأولى لانطلاقة الهبة الشعبية أن سهام التآمر على الحلف توالت منذ اجتماع وادي نحب الشهير وها هي الآن تتجلى بعض مظاهرها في افتعال المشاكل بين الحراك والحلف.

 

وأبدى الجريري استغرابه ممن لا يسمي الوضع القائم في حضرموت بأنه وضع احتلال متسائلاً كيف يكون الاحتلال إذا لم يكن هذا احتلالاً؟

وتطرق الدكتور سعيد الجريري في مقاله إلى ما قدمه الحراك الجنوبي من زخم كبير للهبة الشعبية وعلى رأس هذا الزخم استشهاد الطالب الجامعي عمر بازنبور ذو الخلفية الحراكية المدنية في أول أيام الهبة الشعبية وهو يناضل ويكافح تحت راية التحرير والاستقلال.

 

ويأتي هذا المقال في ظل تباينات برزت بين اللجنة التحضيرية لذكرى الهبة الشعبية التابعة لحلف قبائل حضرموت والهيئة التنسيقية لقوى الحراك السلمي في حضرموت ومنها منع رفع أية شعارات للحراك الجنوبي في الفعالية المرتقبة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة التنسيقية لقوى التحرير والاستقلال بحضرموت أعلنت عن إقامة فعالية الذكرى الأولى للهبة الشعبية في ساحة الاعتصام بمدينة المكلا " ساحة القرار قرارنا " غداً عصر السبت .

 

*من عبد الجبار الجريري