آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

رياضة


التربية تكرم المنتخبات الفائزة بالألعاب الرياضية المدرسية الأولى للفتيات

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 12:00 ص بتوقيت عدن

التربية تكرم المنتخبات الفائزة بالألعاب الرياضية المدرسية الأولى للفتيات
اثناء التكريم

صنعاء (عدن الغد) خاص

كرمت وزارة التربية والتعليم يوم الخميس بصنعاء منتخبات المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في الألعاب الرياضية المدرسية الاولى للفتيات " العاب القوى ، كرة الطاولة ، الشطرنج " نظمها على مدى اربعة ايام قطاع تعليم الفتاة بالوزارة بالتعاون مع الاتحاد العام لرياضة المرأة .

وفي حفل التكريم الذي حضره مستشار رئيس الجمهورية سلطان العتواني وجه نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب بتخصيص 15 مليون ريال من مخصصات انشطة التربية والتعليم بشكل عام لدعم الأنشطة المدرسية للفتيات.

 

و أكدت  وكيلة قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم الدكتورة "اشراق الحكيمي" اهمية البطولة في تشجيع الفتيات على ممارسة الأنشطة المدرسية بكافة مدارس الجمهورية واثر ذلك في اكتشاف المواهب واختيار المنتخبات الوطنية للفتيات التي ستمثل بلادنا في المشاركات الخارجية.

واضافت الوكيلة الحكيمي قائلة " هذه البطولة الأولى ازدادت بهاء وألقاً بمشاركة محافظة سقطرى المحافظة الناشئة والتي اذهلت الجميع بما قدمته من مواهب وقدرات عظيمة قادرة على التفوق وإثبات الذات وهي تؤكد بالفعل ان هذه المحافظة الوليدة مبشرة بكل الخير والنماء " ، وقد منحت الحكيمي درع انشطة الفتيات لمدرسة الشهيد المقبلي, كما كرمت مديرة المدرسة ,أ:عبير الزبيري وسلمتها شهادة شكر من وزير التربية والتعليم.

 

فيما اعربت كلمة المشاركات والتي القتها اللاعبة السقطرية آمال سعيد عن بالغ الشكر والتقدير لكل من اسهم في انجاح هذه البطولة ، داعية الى دعم الأنشطة المدرسية للفتيات في كافة المدارس .

وقد تخلل الحفل الذي كرمت فيه الفائزات في الرياضات الثلاث على المستوى الفردي لوحة استعراضية غنائية راقصة عكست من خلالها زهرات مدرسة المقبلي بأمانة العاصمة المفهوم الخاطئ للأنشطة المدرسية للفتيات وحق الفتاة في التعليم وممارسة الأنشطة المدرسية.