آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

أخبار وتقارير


بين (21 مارس) و( 21 سبتمبر) "المنتصر في اليمن" يكتب اسم( حديقة الاطفال )

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 09:58 ص بتوقيت عدن

بين (21 مارس)  و( 21 سبتمبر)  "المنتصر في اليمن"  يكتب اسم( حديقة الاطفال )
مقر (الفرقة)

صنعاء(عدن الغد) خاص:

مقر الفرقة الاولى مدرع في الجيش اليمني التي كان يقودها رجل العسكرية والمليشيا اليمني الشهير (علي محسن الاحمر ) تحول الى رمز لفرض (ارادة المنتصر ) في صنعاء .

 

فعقب الثورة اليمنية (ثورة التغيير ) عام 2011 التي اطاحت بصالح وعقب قرار هيكلة الجيش فرض النظام بقادية الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي وموافقة (شفهية) من الاحمر تحويل الفرقة الى حديقة للأطفال وصدر بذلك قرار جمهورية برقم (21) لسنة 2013م على ان تحمل الحديقة اسم حديقة (21 مارس).

 

وكما تجري الاوضاع في اليمن كان ذلك (صوريا) واستمر الاحمر يحتل الفرقة الى يوم خروجه بعد قصف لمقرها من (قوات المليشيا الزيدية) حركة انصار الله الذي" احتلوا" مقر الفرقة من يومها.

 

ومساء الجمعة بثت قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة انصار الله "الحوثيين"، خبرا عاجلا على شاشتها، يكشف عن تغيير الجماعة لاسم الحديقة من  21 مارس الى 21 سبتمبر.

 

 

وقالت القناة في خبرها ان "اللجنة الثورية وبمناسبة التضامن مع أطفال رداع، تدعو لتشكيل لجنة للقيام باستلام مقر الفرقة الأولى مدرع وتحويله لحديقة الـ21 من سبتمبر" موضحة ان اللجنة الثورية التابعة للجماعة تؤكد ان على "الحكومة ان تسارع في تجهيز حديقة "الـ21 من سبتمبر" كأبسط رد اعتبار للطفولة اليمنية المظلومة".

 

وكان تسميتها الاولى بحديقة 21 مارس تأتي لتخليد " تاريخ إعلان قائد الفرقة اللواء علي محسن الأحمر تأييده لثورة الشباب اليمنية خلال الانتفاضة الشعبية ضد حكم علي عبد الله صالح" كما جاء في حيثيات تسميتها الاولى.

 

اما تسميتها الاخيرة 21 سبتمبر فتاتي لتخليد يوم (الثورة) التي دخل فيها الحوثيين صنعاء ووقع فيها على اتفاق السلم والشراكة و(عمليا) بسط الحوثيين سيطرتهم على الاوضاع في اليمن.

 

 من/ حسين حنشي