آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


لتصفير عداد (الأخطاء) السابقة .. صالح : نسعى لمصالحة تجب ما قبلها من ثارات سياسية او مذهبية للحفاظ على الوحدة

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 11:01 ص بتوقيت عدن

لتصفير عداد (الأخطاء)  السابقة  .. صالح : نسعى لمصالحة تجب ما قبلها من ثارات سياسية او مذهبية للحفاظ على الوحدة
علي عبدالله صالح

صنعاء(عدن الغد) خاص:

دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الى "مصالحة وطنية شاملة لا يستثنى منها احد تجب ما قبلها من ثارات سياسية او قبلية او مذهبية" في ضل وجود تهديد حقيقي لكيان الدولة والهوية اليمنية الواحدة .

 

وقال صالح في لقاءه مع أعضاء الهيئة الوزارية السابقين من أعضاء المؤتمر الشعبي العام ان "حزبه" يلتزم  (بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها واتفاق السلم والشراكة الوطنية وهي وثائق حددت بوضوح السبل والوسائل الكفيلة بإخراج اليمن من ازمتها الراهنة والحفاظ على المنجزات الوطنية التي تحققت خلال الفترة الماضية) حد قوله .

 

ونقل عنه موقع الحزب الرسمي على الانترنت تاكيده" سعي المؤتمر للمضي نحو مصالحة وطنية شاملة لا يستثنى منها احد تجب ما قبلها من ثارات سياسية او قبلية او مذهبية خاصة وقد أدت الصراعات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية الى تهديد حقيقي لكيان الدولة والهوية اليمنية الواحدة" .

 

وحضر لقاء صالح حسب المؤتمر نت "النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر والاخ الأمين العام الأستاذ عارف الزوكا ، والاخ الأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية الاستاذ ياسر العواضي والاخ رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي الدكتور نجيب العجي" .

 

ويواجه الرئيس السابق انشقاق في حزبه حيث يعقد اعضاء وقيادات من الحزب السبت مؤتمر في عدن قد تتخذ فيه قرارات يقول الموالين لصالح انها خارج الاطار التنظيمي للحزب الذي يديره صالح "باحتكار" حسب توصيف ظمني للعضو البار فيه د. عبدالكيريم الارياني الذي فصله الحزب الى جانب الرئيس الحالي منصور هادي الذي يقود "الشق الجنوبي "الوليد من الحزب .

 

من/ حسين حنشي