آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:07م

مجتمع مدني


الامانة العامة للحوار الوطني تدشن البرنامج التدريبي لقافلة مطلبي تنفيذ مخرجات الحوار بتعز

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 03:34 م بتوقيت عدن

الامانة العامة للحوار الوطني تدشن البرنامج التدريبي لقافلة مطلبي تنفيذ مخرجات الحوار بتعز

تعز ((عدن الغد)) خاص:

في إطار حملة "مطلبي تنفيذ مخرجات الحوار"، تدشن "الأمانة العامة للحوار الوطني " يوم الأحد الموافق 21 ديسمبر 2014،البرنامج التدريبي لقافلة مطلبي تنفيذ مخرجات الحوار في عاصمة إقليم الجند "تعز" .

 

ويهدف البرنامج الذي يستمر أربعة ايام إلى تدريب 22 شاب وشابة في مهارات الإلقاء وفنون الابرويت والمسرح والشعر الشعبي والقصائد المروجة لمخرجات الحوار الوطني، والتي ستتضمنها رحلة القافلة على مدى ثمانية أيام في محافظتي إب وتعز.

 

وتنطلق قافلة "مطلبي " يوم الخميس الموافق 25 ديسمبر 2014 ، بمهرجان فني شعبي تحضره قيادات السلطة المحلية في تعز، لتتجه إلى محافظة إب، حيث تستكمل القافلة عروضها في المحافظة على مدى ثلاثة أيام .

 

  ويشارك في القافلة مجموعة من الفنانين والناشطين والإعلاميين ،الذين سيتناوبون في الانتقال بين عواصم الاقاليم اليمنية الستة بمشاركة سلطاتها المحلية ، بهدف التهيئة الشعبية لمرحلة المشاورات العامة التي تعد لها الأمانة العامة للحوار استعدادا لمرحلة الاستفتاء على الدستور.

 

 وتجدر الإشارة إلى ان برنامج القافلة الذي سينفذ تباعا في عواصم الاقاليم الستة، يهدف إلى اشراك المجتمعات المحلية في عملية الضغط والالتفاف الواع حول مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ،باعتبار  هذه المجتمعات هي محور العملية السياسية، وصاحبة المصلحة الحقيقية من مشروع التغيير الذي تحمله مخرجات مؤتمر الحوار الى اليمنيين جميعا دون استثناء.