آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار عدن


أشهارالحركة الحركة الشعبية الجنوبية للتحرير والاستقلال وبناء الدولة بعدن

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 04:27 م بتوقيت عدن

أشهارالحركة الحركة الشعبية الجنوبية للتحرير والاستقلال وبناء الدولة بعدن
أطفال يشاركون في احدى الفعاليات الجنوبية بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أنعقد بقاعة مرسيليا بمدينة عدن الخميس الماضي المؤتمر التأسيسي الأول لإشهار الحركة الحركة الشعبية الجنوبية للتحرير والاستقلال وبناء الدولة .

وفي مؤتمر الإشهار قال مؤسسي الحركة انها ستنطلق في عملها من القاعدة العامة لتأسيسها وهي المشاركة الجماعية من منطلق استعادة الدولة الجنوبية المدنية الحديثة و انها ستعمل بروح المسئولية والعزم على خلق وعي مجتمعي بين الجنوبين .

مؤكدين على أن الحركة الشعبة الجنوبية للتحرير والاستقلال وبناء الدولة ستعمل بين الجماهير بكل شفافية ووضوح بعيداً عن المراوغات السياسية التي قالوا بان بعض المكونات تمارسها بحق شعب الجنوب .

داعين الى العمل بروح المسؤولية الوطنية الخلاقة في التعامل مع الجميع والعمل بروح الجماعية الواحدة وهوما قالوا عنه بأنه الامر الضروري لان الوطن ملك للجميع .

وفي حفل الاشهار عبرت الحركة عن استنكارها لما وصفتها بأعمال القتل الوحشية والاغتيالات التي تطالب ابناء الجنوب بشكل يومي, وأخرها جريمة اغتيال القياديين خالد الجنيدي وزين اليافعي , وكذا الاعتداء الوحشي الذي طال الصحافي الجنوبي محمد هشام باشراحيل.

وصادق مؤتمر التأسيس للحركة على جميع الهيئات التنظيمية في أطار الحركة الشعبية الجنوبية بحضور ممثلين من مديريات عدن وبقية المحافظات الجنوبية  حيث جاءت قائمة هيئة رئاسة الحركة على النحو التالي :

1)الشيخ سالم ناصر المرقشي                   رئيسا
2)السيد محمد سمن                             نائب
3)عبدالناصر ابو همام                           نائب
4)الشيخ مهدي باخرش                          نائب  
5)المحامية صبرين جلال                    نائبة لقطاع المرأة
6)العميد نصر احمد فضل اليافعي             الامين العام  
7)ناصرالسيد سُمًن                            متحدث رسمي 

من:صالح الجعيدي