آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:13ص

أخبار وتقارير


مجلس وزارة النقل يناقش سبل تطوير خدمات موانئ ومطارات الحديدة وعدن وحضرموت

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 08:30 م بتوقيت عدن

مجلس وزارة النقل يناقش سبل تطوير خدمات موانئ ومطارات الحديدة وعدن وحضرموت
وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة

صنعاء (عدن الغد) خاص

ناقش مجلس وزارة النقل في اجتماعه اليوم بصنعاء برأسه وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة سبل تطوير خدمات موانئ محافظات الحديدة وعدن وحضرموت ومطاراتها ورفع قدراتها لتمكينها من المنافسة الموانئ والمطارات الدولية على المستوى الإقليمي والعالمي .

و تطرق الاجتماع إلى تقرير عن شركة أحواض السفن ومصادر الإيرادات الممكنة للموانئ الجمهورية و مشروع قرار مجلس الوزراء بشأن معالجة أوضاع المؤسسات المحلية للنقل البري بالإضافة إلى مقترح الوزارة والبنك الدولي حول الهيكل التنظيمي لها .

و أكد وزير النقل إن هناك توجه حكومي لإشراك القطاع الخاص للمساهمة في تطوير تلك الموانئ لتقوم بدورها الريادي وتنشيطها وتمكينها من أداء مهامها لتساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني خاصة بعد المرحلة الماضية التي عانت منها البلاد وبما يحقق المصلحة العامة .

واستعرض باسلمة نتائج زياراته لمحافظات الحديدة وعدن وحضرموت التي اطلع من خلالها على الوضع الراهن لتلك الموانئ والمطارات مؤكدا ضرورة تطويرها وخاصة هناك مطارات كمطار الحديدة التي توجد فيه إمكانية كبيرة يمكن تفعيلها في الوقت الحالي بما يساهم في تجويد خدامته لجمهور المسافرين .

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة على الصبحي وعلى المتعافي و عبدالله العنسي والخضر القفيش وعدد من المسئولين والمختصين بالوزارة .