آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:20م

أخبار وتقارير


التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" يدين ويستنكر بأقوى العبارات اغتيال الشهيد خالد الجنيدي

السبت - 20 ديسمبر 2014 - 11:53 م بتوقيت عدن

التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" يدين ويستنكر بأقوى العبارات اغتيال الشهيد خالد الجنيدي
الشهيد خالد الجنيدي

عدن(عدن الغد)خاص:

استنكر التجمع الديمقراطي الجنوبي في بريطانيا برئاسة حسان قاسم، خلال اجتماعه الذي عقد اليوم في مدينة روضرهام، استنكر الاعتداء الاثم الذي اودى بحياة القائد الميداني الشهيد خالد الجنيدي إثر الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال قبل عدة ايام ".

ووصف حسان قاسم رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي في المملكة المتحدة قتل الشهيد خالد الجنيدي بالحادث الوحشي الذي يضاف إلى جرائم الإحتلال اليمني في عدن خاصة والجنوب عامة، قائلًا:" إن اغتيال الشهيد خالد جريمة نكراء لا يمكن السكوت عليها، محملاً رئيس حكومة الإحتلال في صنعاء عبد ربه منصور هادي المسؤولية عن مقتل الشهيد خالد الجنيدي".

واضاف قاسم: "ان مقتل خالد يفضح الممارسات الإرهابية الاجرامية لقوات الإحتلال اليمنية ويؤكد إدانة "تاج" للإحتلال وإدانة استمرار الاغتيالات والأعمال الإرهابية والجرائم الوحشية ".

وقال قاسم: "ان الشهيد خالد ارتقى شهيداً دفاعاً عن الوطن، عن حرية واستقلال شعب الجنوب، لينضم لكوكبة الشهداء الذين ينيرون لشعب الجنوب العربي الطريق نحو الحريه والاستقلال".

كما وطالب " المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان للوقوف امام مسؤولياتها ومحاكمة سلطات الاحتلال اليمنية على جرائمها مثمناً موقف الحراك الجنوبي وثورتة السلمية في عدم الرد بالمثل على عملية اغتيال المناضل والقائد الميداني خالد الجنيدي على الرغم من امتلاكه الخيارات المتاحة امامة للرد".

من جهته ، قال حسان قاسم: "إن عملية اغتيال خالد مقصودة، وغايتها وقف الحيوية والجهد النضالي لمقاومة الاحتلال اليمني "، مؤكدا على " أن جريمة الإغتيال لن توقف هذا الجهد النضالي الذي استشهد من اجله خالد، مطالباً المجتمع الدولي مجددا بالعمل على إرغام جيش الاحتلال اليمني على وقف الإنتهاكات اليومية لحقوق الإنسان الجنوبي والمواثيق والأعراف والمعاهدات الدولية التي تنص على حماية الإنسان من هكذا جرائم بحق الإنسانية ".