آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

أخبار وتقارير


وحيد رشيد لايزال هاربا ومصافي عدن تغطي نفقات أقامته في (اسطنبول)

الأحد - 21 ديسمبر 2014 - 01:58 م بتوقيت عدن

وحيد رشيد لايزال هاربا ومصافي عدن تغطي نفقات أقامته في (اسطنبول)
وحيد رشيد مشاركا في اعمال نظافة بعدن قبل عام

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر مقربة من محافظ عدن "الهارب" وحيد علي رشيد انه لايزال يقيم منذ أكثر من شهر بمدينة اسطنبول التركية بعد ان قام بإستئجار منزلا له ولاسرته بعد هروبه المفاجئ في 22 من سبتمبر الماضي من عدن.

وبحسب المصادر فقد عاد "رشيد" من زيارة قام بها إلى العاصمة البريطانية لندن ليستقر اخيرا في مدينة اسطنبول التركية حيث تقيم عدد من قيادات حزب الإصلاح التي فرت هي الأخرى من اليمن عقب سقوط العاصمة اليمنية بيد جماعة الحوثي .

وعلمت صحيفة "عدن الغد" ان "رشيد" الذي فاجئ الجميع بهروبه من عدن لايزال يغطي نفقات أقامته من ايرادات شركة مصافي عدن والبالغة مليون وثمانمائة ألف ريال يمني تصرف منذ مارس 2012 وحتى اليوم  .

وبحسب المصادر فإن المبلغ الذي تقوم بصرفه ادارة المصافي والمخالف للقانون لايزال يصرف للرجل حتى اليوم رغم هروبه من عدن وتخليه عن مهامه منصبه كمحافظ .

ومن شأن هذا الكشف ان يثير حالة من الغضب في صفوف العامة من الناس في عدن خصوصا وان مثل هذه المبالغ كان يمكن توجيهها  للصالح العام .

وقبل اشهر قالت مصادر عاملة بمصافي عدن ان "السيد "وحيد علي رشيد" يستلم ومنذ تعيينه محافظا لمحافظة عدن مبلغ وقدره مليون وثمانمائة ألف ريال من إيرادات مصافي عدن بصورة غير مشروعة ومخالفة للقانون و يتم توريدها شهريا لحسابه الشخصي بأحد البنوك .

 وقالت المصادر ان "رشيد" فرض على إدارة المصافي التي وافقت على الطلب بصورة مخالفة للقانون صرف مبلغ وقدره مليون وثمانمائة ألف ريال يمني تصرف منذ مارس 2012 وحتى اليوم  .

 

وتحصلت "عدن الغد" على وثيقة عبارة عن رسالة وجهها "رشيد" إلى إدارة مصافي عدن يطالبها بصرف ما اسماه بالدعم الشهري   لمكتبه والبالغة مليون وثمانمائة وخمسة وخمسين ألف ريال يمني .

 

ووجه  "رشيد" هذه الرسالة  إلى إدارة مصافي عدن في الـ 7 من مارس 2012 أي بعد 6 أيام فقط من تعيينه محافظا لمدينة عدن حيث عين الرجل محافظا في الـ 1 من مارس 2012 الأمر الذي يعني انه ربما يكون أول اجراء اداري قام به "رشيد" وقبل أي توجيه يتصل بقضايا الناس بخصوص الكهرباء والمياه وغيرها.

 

وفي الرسالة يخاطب "رشيد" إدارة مصافي عدن بالتكرم بصرف الدعم الشهري باسم شخص ويدعى "فاروق يعقوب محمد صديق" يحمل بطاقة شخصية رقم 03010047018.

 

وقالت مصادر عاملة بالسلطة المحلية بعدن ان هذه المبالغ التي يقوم بتحصيلها "رشيد" من المصافي شهريا لاتدخل بحساب المحافظة موضحة انه لا يوجد أي بند قانوني يشرع تحصيل هذا المبلغ شهريا لذا فانها لاتدخل ضمن موازنة محافظة عدن .